أعلنت مجموعة "إعلام المصريين" التى يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة أن المجموعة تسعى من خلال العرض الذى قدمته شركة برزنتيشن مصر – الذراع الرياضى للمجموعة – لشراء حقوق البث الفضائى لجميع مسابقات "الكاف" فى خطوة لم يسبق لشركة مصرية من قبل أن تقدمت للتنافس بعرض كهذا.

وأوضحت المجموعة أن هذه الصفقة فى حالة إتمامها ستنعكس بشكل إيجابى واسع على المستوى الرياضى المحلى بمصر والذى تسعى مجموعة إعلام المصريين للوصول به للمشهد العالمى الذى يليق بمصر وبشعبها المحب للساحرة المستديرة.

كانت الأوساط الرياضية على المستوى العالمى شهدت خلال الأيام الماضية مفاجأة لم تحدث من قبل بقيام أول شركة مصرية وهى شركة برزنتيشن بتقديم عرض للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل الحصول علي الحقوق التليفزيونية لبطولات الكاف حتى عام 2028 وبلغت قيمة العرض 600 مليون دولار.

وتعد هذه الصفقة هى الأكبر والأهم فى تاريخ الرياضة المصرية ويتم التجهيز لها منذ استحواذ مجموعة إعلام المصريين على 51% من شركة برزنتيشن سبورت فى شهر يونيو الماضى وأعلنت وقتها أن أهم الأهداف هى فتح آفاق جديدة لاقتصاديات كرة القدم، بعناصرها المختلفة ومسابقتها وإعلامها، وكافة أطراف اللعبة.

وكان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين قد أعلن عن استراتيجية طموحة بضخ استثمارات جديدة فى القطاع الإعلامى والمساهمة فى استعادة قوة مصر إقليما ودوليا فى صناعة الإعلام وفق قواعد تنافسية تعود بالنفع على جميع العاملين فى الحقل الإعلامى والرياضى.