وافق رئيس الوزراء شريف إسماعيل، على طلب سامح عاشور نقيب المحامين، بفتح باب الحجز لأعضاء النقابة في وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات المجاورة لمحافظتهم والتى لاتتوافر بها وحدات إسكان .

وأوضح عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة، والمسئول عن ملف حجز المحامين بمشروع الإسكان الاجتماعي، في بيان للنقابة اليوم الثلاثاء، أن الوزارة اشترطت عند بدء الحجز بوحدات المشروع، أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتواجد بها المدن السكنية الجديدة، أو أحد العاملين بها.

وأضاف: «من أجل المحامين، تواصل النقيب العام مع رئيس الوزراء لتعديل ذلك الشرط، وهو ما تم بالفعل، مما يمكن المحامي من الحجز بالوحدات السكنية المتواجدة بأقرب محافظة له، على سبيل المثال أصبح من حق محامين القاهرة الحجز بمدينة 6 أكتوبر».

وفي ذات السياق، قال «أحمد»: «يسعى "عاشور" لمد فترة الحجز التي تنتهي يوم 30 نوفمبر الجاري، لمنح الفرصة لأكبر عدد من المحامين لتقديم أوراقهم بعد هذا التعديل الهام في شروط الحجز».

يذكر أن وازرة الإسكان أعلنت في وقت سابق عن بدء الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة هي، برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة، والعلميين الجديدة، و6 أكتوبر، وخصصت حصة للنقابات المهنية، ومن بينها نقابة المحامين.

8e4ba47b-4fe3-44bd-bf17-ff9e46e3f54c