نقدم لكم نص مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، بعد إجراء التعديلات وإعادة الصياغة، وذلك قبل التصويت النهائي بمجلس النواب وذلك وسط حالة من الترقب التي تشهدها أوساط العاملين بالحكومة، لتحديد القانون المتعامل به والذي سيحكم طبيعة أداؤهم في ظل سعي الحكومة للإصلاح الوظيفي.
قانون الخدمة الجديد أو المعدل والذي تقدمت به الحكومة المصرية لمجلس النواب كي يتم إقراره بعد مناقشته، احتوى على 76 مادة، وتم تحديد موعد التصويت النهائي على نص القانون النهائي، وذلك اليوم الأربعاء، حيث من المقرر إقرار القانون بعد تطبيق جميع التعديلات التي طالب بها النواب ووافقت عليها الحكومة المصرية.
نص قانون الخدمة المدنية الجديد
للتعرف على نص قانون الخدمة المدنية الجديد والمنتظر أن يتم التصويت عليه اليوم بمجلس النواب اضغط على هذا الرابط
تحديث: تعرف على نص قانون الخدمة المدنية النهائي المقرر التصويت علية اليوم بمجلس النواب قبل إجراء التصويت من الرابط المرفق بعالية
تحديث 8-5-2016
شملت مواد قانون الخدمة المدنية الجديد تحديد ما يتعلق بمنظومة الأجور  للعاملين بالحكومة، وما يتعلق بالإجازات وكيفية حسابها،وكيفية التقاعد أو الخروج للمعاش المبكر، وتم إحالته للجنة مشتركة مكونة من مكتب لجنة الخطة والموازنة بخلاف لجنة من القوى العاملة، ويحتوى على جداول تشير لما يتعلق  من بنود تخص الوظائف الكتابية والتخصصية والفنية.
شملت مواد قانون الخدمة المدنية الجديد الإشارة  لأسس حساب العلاوات الدورية، وطريقة الترقي بين الدرجات المختلفة والمناصب القيادية، من اجل توفير حلول لما عرف عبر السنوات الماضية بالرسوب الوظيفي، وسعى الحكومة لربط الحافز بالإنتاج.
كذلك أوضحت بنود قانون الخدمة المدنية الجديد طريقة تقييم العاملين، وإعداد التقارير السنوية الخاصة بطبيعة أداء العامل، مع الاهتمام بمراعاة المواد التي أثير حولها جدل بالقانون الذي اعترض علية مجلس النواب وتم وقف العمل به، نتيجة ما وصف وقتها باحتوائه على مواد تجير على حقوق العاملين.
تحديث: تبدأ لجان مجلس النواب في مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد يوم الأحد القادم، وشملت بعض مواض القانون الجديد للخدمة المدنية بعض المواد الهامة والتي من بينها تحديد فترة 6 شهور للتعينات الجديدة كمدة اختبار للمعين، ويتم تعينه وفقا للتقارير الأداء التي تحدد صلاحية المعين من عدمه.
يبدأ مجلس النواب اليوم الأحد مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد، وسط حالة من الترقب من بين موظفي الحكومة للتعرف على اهم بنود مشروع القانون التي تقدمه به الحكومة للبرلمان، حيث أنه من المقرر أن يتم العمل بالقانون الجديد للخدمة المدنية خلال شهر حال إقراره من النواب.
ونشر موقع برلماني صور لمواد قانون الخدمة المدنية الجديد قبل التعديل وهي كالتالي:-