قال أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمرين العاشر من رمضان، إننا اتفقنا على تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الجمعية واتحاد المستثمرين العرب واتحاد رجال الأعمال بالبصرة العراقية.
وأضاف “رضا” في مداخلة هاتفية ببرنامج “محافظات مصر” المذاع على قناة “أون تي في” اليوم الثلاثاء، أنه تم الإتفاق على تشكيل وفد مشترك بين جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان واتحاد المستثمرات العرب للسفر إلى البصره لعمل اجتماعات مع الشركات المشابهة للشركات المصرية فى كافة المجالات، مشيراً إلى أنه تم الإتفاق مع رؤساء البنوك ورئيس البنك المركزي خلال زيارة الوفد لمدينة البصرة، وذلك لعقد اجتماعات بشأن تحويل الأموال الخاصة بالبضائع التي سيتم تصديرها إلى هناك.
وتابع، بعض رجال الصناعة في العاشر من رمضان يعانون من بعض المشاكل واتفقو أن يواجهوها أثناء عملهم وسفرهم للعراق، لافتاً إلى أنه سيتم مواجهة رئيس اتحاد رجال الأعمال بالبصرة بكافة المشاكل كتابة قبيل رجوعة، والعمل على وجود حلول إيجابية خلال الزيارة.
الجدير بالذكر أن اتحاد رجال الأعمال العراقي يضم 3500 رجل أعمال سيتم عقد اجتماعات ثنائية معهم خلال زيارة الوفد المصري للعراق والذي سيكون في نهاية العام الحالي لتشجيع التصدير.