قائمة المرغوبات فى العلاقة الحميمة بين الزوجين طويلة وتساهم فى ايصال كلاهما الى النشوة بشكل سريع بحيث يحث الرضاء العاطفى والجسدي وهو الغاية الاسمي من الزواج .
وتعتبر المداعبة بين الزوجين مفتاحاً لتغيير الحالة المزاجيَّة للأفضل خلال العلاقة الحميمة، لكن هناك أشياء يمكن أن تقوما بها عزيزتي وعزيزي بعد ممارسة الجنس مباشرة تدمر كل شيء.
سأنام .. اشكرك على هذا الوقت 
هذا الأمر قد يصيب نسبة كبيرة من الرجال والنساء ما يتسبب في إحباط الطرف الآخر، فالنساء أو الرجال ينتظرون الحميمية والعاطفة والاحتواء بعد ممارسة العلاقة، ما قد يؤثر سلباً على الطرف الآخر ويغيِّر حالته المزاجيَّة للأسوأ.
سأذهب للاستحمام .. عفوا 
كثير منَّا يذهب للاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمية فيظن الطرف الآخر بأنك تشعر بالاشمئزاز من العلاقة الحميمية وترغب بالتخلص من آثارها بسرعة.
للاسف لا اشعر بالسعادة !
يصيب هذا الأمر بالإحباط، ويتسبب في إفساد علاقتكما الحميمة، يمكنك إعطاء الطرف الآخر تلميحات بسيطة عن الأشياء التي ترغبي بها مع عدم توجيه أي انتقادات قد تؤذيه.
اين ملابسي بسرعة ؟ 
هذا من شأنه أن يبدل الحالة المزاجيَّة لزوجك ويشعره بأنك لم تكن مرتاحا خلال ممارسة العلاقة ، لذا يمكنك الانتظار قليلاً قبل ارتداء ملابسك على الفور.
سانام على سريري !
إن كنتما معتادان على النوم في سرائر منفصلة فلا تفعلا ذلك بعد الانتهاء من العلاقة ، فقط اجعلا هذه الليلة مميزة واخلدا إلى النوم معاً لأنَّ الانفصال عن بعضكما سواء في سريرين منفصلين أو غرفتين مختلفتين بعد ممارسة العلاقة ، قد يؤدي إلى الفتور في المرات القادمة.
انا جائع جدا 
تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة أمر رائع فهو وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة، لكن لا تسرع بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة إلى المطبخ بحثاً عن طعام تلتهمه فهنا ربما يفكر الطرف أنك لم تستمتع بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام، ومن جهة أخرى يمكنك إحضار الأطعمة الخفيفة لغرفة النوم لتطعما بعضكما البعض، وتحافظا على التواصل والترابط الذي تخلقه العلاقة .