قال محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة لا تألو جهد لتوفير السلع الاساسية للمواطنين على بطاقات الدعم، مشيرا ان خطة الوزارة العاجلة تستهدف تكوين استراتيجى من السلع الاساسية يكفى لمدة ستة اشهر .

جاء ذلك خلال اجتماعه بشبعه الارز بغرفة الحبوب للتنسيق معهم بخصوص المناقصة التى طرحتها هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية يومى الخميس والجمعة الماضيين، مطالبا اعضاء الشعبة بأن تكون الاسعار المطروحة من جانبهم للمناقصة مناسبة حتى تتمكن الوزارة من توفير الارز للمواطنين على بطاقات الدعم بأسعار ميسرة للمواطنين باعتبارها سلعة اساسية ضمن سلع اخرى تقدمها وزارة التموين للمواطنين على بطاقات الدعم.

ومن جانبهم وعد اعضاء شعبة الارز بغرفة الحبوب بأن تكون الاسعار المطروحه من جانبهم فى المناقصة التى اعلنت عنها هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين مناسبة حتى تقدم للمواطنين على بطاقات الدعم من جانب وزارة التموين دون اعباء مالية عالية على المواطنين .

كان وزير التموين قد اجتمع مع ممثلى 500 مضرب ارز فى الايام الماضية وتم الاتفاق معهم على توريد 25 ألف طن ارز اسبوعيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لضبط الاسعار فى الفترة القادمة.