قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة المستشار محمد جميل بأنه سوف يتم إصدار قانون الخدمة المدنية الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم بدء العمل به فور اعتماد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقانون ونشرة بالجريدة الرسمية.
وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأنه يتم حالياً إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد وستكون جاهزة بعد ثلاثة أشهر من الآن أي ستكون جاهزة في شهر أكتوبر أو نوفمبر على أقصى تقدير.
وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن أول مسابقة للتعيين بالوظائف الحكومية بمختلف الجهات الحكومية ستكون بعد 7 أشهر وأن الدولة ملتزمة بمنظومة تعيينات جديدة تكون قائمة على مسابقات يتم تنظيمها مرتين في العام وبمنتهي الحيادية والشفافية، حيث سيتم الإعلان عن تلك الوظائف الحكومية الشاغرة على بوابة الحكومة المصرية متضمناً شروط كل وظيفة ومواعيد التقديم والاختبارات المقررة لتلك الوظائف.
وأكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة إلى أن مسابقة التعيينات سيتم إجرائها مرتين الأولي في شهر يناير والثاني في شهر يونيو من كل عام.
وكشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة أن عدد الذين يحالون للمعاش سنوياً 200 ألف موظف وهذه هي الدرجات التي تكون خالية وممولة من وزارة المالية.