اجتمع وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي اليوم /الثلاثاء/ برئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب محمد سعد نجيدة ورؤساء القطاعات المعنية بمشروع تطوير الشركة، والذي يجرى الإعداد له بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية، حيث استعرض الوزير موقف إعداد دراسة جدوى محدثة لمشروع التطوير.
وأكد رئيس الشركة أنه يجرى حاليا تقييم العروض المقدمة من عدة مكاتب استشارية، وينتظر الترسية على أفضل العروض فنيًا وماليًا قبل نهاية سبتمبر المقبل.
وناقش الشرقاوي المستندات المعدة من قبل الشركة لطرح مناقصة عالمية ومحلية على الشركات المتخصصة لتوريد معدات ومستلزمات لتطوير وتأهيل خطوط إنتاج شركة الحديد والصلب المصرية.
كما استمع إلى عرض موجز من استشاري الشركة في عملية الطرح بشأن الجزء الفني لمشروع التطوير، والذي يضم مرحلتين الأولى تختص بتطوير بعض خطوط الإنتاج والأفران القائمة، والثانية تتعلق بإنشاء وحدة جديدة مستقلة لإنتاج حديد التسليح.
وفي هذا السياق، وجه الوزير الشركة بالقيام بالمراجعات النهاية لمستندات الطرح وكراسة الشروط خاصة الجزء المالي والقانوني حفاظًا على الشفافية وحقوق الشركة المستقبلية، ولضمان جدية الجهات المتقدمة في مراحل التنفيذ والتشغيل.
وكلف الشرقاوي إدارة الشركة باتخاذ الإجراءات التي يتطلبها قيام الشركة بزيادة رأسمالها مع مراعاة قواعد القيد بالبورصة المصرية والإجراءات القانونية لذلك.

يأتي ذلك في ضوء متابعة وزير قطاع الأعمال العام لخطة إصلاح وهيكلة شركات القطاع، خاصة الشركات شديدة التعثر.