التقى الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم الثلاثاء بقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة الموقف التنفيذي لصيانة ونظافة الطريق الدائري .

وأكد وزير النقل أن استراتيجية الوزارة في قطاع الطرق والكباري ترتكز على إصلاح وصيانة شبكة الطرق والكباري القديمة بالتوازي مع إنشاء المشروعات القومية الجديدة .

وقال الوزير إنه يتم صيانة وإصلاح ورفع كفاءة عدد من الطرق القائمة ومنها طرق (القاهرة، الإسكندرية الزراعي وبنها، المنصورة والسنبلاوين، الزقازيق وكفر الشيخ، دسوق ودائري المنصورة وازدواج سوهاج – قنا).

واستعرض الوزير مع قيادات هيئة الطرق والكباري الموقف الحالي لعقود نظافة الطريق الدائري وفق ما وجه به في الاجتماع السابق من ضرورة دفع مزيد من الشركات والمعدات ومجموعات العمل الخاصة بنظافة الطريق الدائري .

وأبدى الدكتور جلال سعيد رضاه عن تقدم مستوى النظافة على الطريق الدائري في عدد من القطاعات مثل قطاع (المريوطية/المنصورية)، ووجه الوزير رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بتوجيه إنذار أخير للشركات المتقاعسة في نظافة بعض القطاعات الأخرى بالطريق وسحب الأعمال من هذه الشركات في حالة عدم الالتزام بأعمال النظافة المطلوبة وكذلك التنسيق مع محافظتي الجيزة والقليوبية بشأن المخالفات أسفل الدائري في المناطق التابعة للمحافظتين .

كما أكد الوزير على ضرورة الاهتمام بأعمال التخطيط السطحي وترميم واستكمال الحواجز الخرسانية وتدعيم اللوحات الإرشادية على الطريق الذي يعتبر أهم المحاور المرورية في القاهرة الكبرى .