ذكرت تقرير إعلامية اليوم الاثنين، أن شركة أبل الأميركية بدأت في توزيع الدعوات الإعلامية لحضور الحدث المرتقب للإعلان عن هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس يوم السابع من سبتمبر في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.
وجاء في الدعوة الإعلامية التي أرسلتها أبل: “نراكم في اليوم السابع”، ما يعني أن ذلك قد يكون مؤشرا للإعلان عن الهاتف الجديد.
وأعلنت أبل، في وقت سابق، أن جهازها الجديد، سيعمل بنظام iOS 10، الذي أعلنت عنه في مؤتمرها للمطورين في يونيو الماضي، ولكن التركيز سيكون أكبر على تطوير البرمجيات التي تتوافر بشكل مسبق على الجهاز وإمكانية التعامل معها.
ووفقا لمواقع مقربة من الشركة، ستعمل أبل على إرضاء مستخدميها بمجموعة من التطويرات على المكونات المادية من خلال الاعتماد على معالج A10، كما تنوى زيادة ذاكرة الجهاز، ولكن بدون مقدار الزيادة بشكل محدد، علاوة على معلومة أخرى رحب بها قطاع واسع من المستخدمين رغم أنها مازالت غير مؤكدة، وهي إمكانية إضافة خاصية الشحن اللاسلكي لآيفون 7.
وأشارت المصادر أيضا إلى إمكانية حصول الطرازين الجديدين على شكل مشابه لهاتف آيفون 6 إس من حيث الحجم العام والشكل الخارجي، ولكن مع تغييرات طالت مكان وجود هوائي النقل بحيث أنه لم يعد يغطي الجزء الخلفي من الجهاز.