أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية وحيد سعودي أن فصل الخريف سيبدأ مناخياً يوم 21 سبتمبر المقبل وأن فصل الصيف قد أوشك على الانتهاء.
وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث تحسن نسبي في الأحول الجوية خلال الفترة المقبلة بحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن حالة الطقس بصفة عامة ستكون خلال الأيام القادمة طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، حار على شمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد أثناء النهار ، لطيف ليلاً على كافة الانحاء.
وكشف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية  عن حدوث نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على محافظات شمال وجنوب الصعيد و فوق مسطح البحر الأحمر مما سيتسبب في اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سيناء.
وناشد المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية المحافظين بمحافظات سيناء والبحر الأحمر والصعيد والاسكندرية بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من أثار تساقط السيول بها والتي من المتوقع حدوثها مع بدء فصل الخريف في 21 سبتمبر المقبل.
وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن محافظة القاهرة لن تتأثر بهذه السيول إلا أنه من المتوقع سقوط أمطار طبيعية عليها خلال تلك الفترة.