قال الفنان خالد زكى، فى تصريحات خاصة لموقع "انفراد"، إنه تمت دعوته لحضور مهرجان القاهرة السينمائى، ولكنه كانت لديه ظروف مهنية، حيث كان متواجدا فى مدينة الغردقة لتصوير مسلسل "ولاد تسعة".

وأضاف ذكى أن انشغاله بالتصوير هو السبب فى غيابه عن المهرجان، مؤكدا أنه يحضر جميع الحفلات التى تتم دعوته فيها وجميع المهرجانات إذا سمحت له الظروف أن يحضر، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوعين المقبلين سينتهى من تصوير مسلسل "ولاد تسعة".

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى انطلقت يوم الثلاثاء الماضى بعرض الفيلم المصرى "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكرى.

وأهدت إدارة المهرجان هذه الدورة إلى روح النجم محمود عبد العزيز الذى رحل عن عالمنا يوم السبت الماضى عن عمر ناهز 70 عاماً بعد صراع مع المرض.

يشار إلى أن مسلسل "ولاد تسعة" من بطولة نيكول سابا وخالد سليم، خالد زكى، هبة مجدى، سهر الصايغ، بيومى فؤاد، محمد التاجى، ميار الغيطى، إلهام عبد البديع، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، تهانى راشد، حنان سليمان، حمادة بركات، تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق، للمنتج صادق الصباح.