وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومنظمه اليابان للتجارة الخارجية (JETRO) اليوم مذكره تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات وتنظيم ورش عمل مشتركه بين مجتمع الاعمال في مصر واليابان، وذلك في ختام فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا ( TICAD) الذي اقيم لاول مره خارج اليابان في العاصمة الكينية نيروبي.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذي لهيئه الاستثمار ا. محمد خضير ورئيس مكتب منظمه اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة إيكيدا أتسوشي، وذلك بحضور إيشيجي هيرويوكي الرئيس التنفيذي لمنظمة (JETRO) باليابان.

وطبقا لمذكره التفاهم سيتم تنظيم برامج تدريبيه مكثفه باليابان لفريق عمل الهيئة حتي يكون نقطة اتصال مع مكتب منظمة “JETRO” بالقاهرة ، كما سيتم استقدام خبير ياباني لزياره الهيئة خلال شهر أكتوبر القادم ،لبحث للعمل تحت مسمى “فريق عمل الشريك الياباني بالهيئة”.

كانت الهيئة العامة للاستثمار قد وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع وكالات الترويج للاستثمار بالعديد من الدول الافريقية لتعزيز قنوات الاتصال بين الهيئة ومثيلتها في تونس والجزائر والمغرب واثيوبيا وليبيا وبوروندي والكاميرون والسودان وموريشيوس ومالي.

كما قامت هيئه الاستثمار بإعداد وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لأكثر من 356 متدرب من العاملين بالوزارات والهيئات والوكالات الترويجية للاستثمار في أكثر من 10 دول افريقية منها إثيوبيا والسودان وجنوب السودان وتنزانيا واوغندا وروندا وليبيا.