اعتاد نقاد السينما العالمية في هذا الوقت من كل العام مشاهدة أفضل الافلام ليستطيع كلا منه الادلاء بتوقعاته حول المرشحين لجوائز الأوسكار، ومع اقتراب الاعلان عن ترشيحات 2017، نشر موقع .huffingtonpostقائمة تتضمن 17 نجمة متوقع أن ينافسون علي جائزة أفضل ممثلة.

17

17- جينفر لورانس عن دورها في فيلم “Passengers” : لورانس رشحت أربع مرات في غضون ست سنوات لجائزة أوسكا، ويشاركها في بطولة الفيلم كريس برات، وهو فيلم خيال عملي رومانسي الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز أول عرض سيكون يوم 21 ديسمبر 2016.

16

16- ريتشل وايز عن دورها في فيلم “Denial”: تدور أحداث الفيلم حول الكاتبة والمؤرخة ديبورا ليبستاد (راشيل وايز) في معركتها القانونية - لإثبات حقائق تاريخية - ضد ديفيد إرفينج (تيموثي سبال)، والذي اتهمها بالسب والقذف بعدما قامت بإعلانه واحد من ناكرين أحداث المحرقة. ووفقًا لمنظومة القانون الإنجليزي، فعبء الإثبات يقع دومًا على المتهم، وبهذا يصبح لزامًا على ليبستاد وفريقها القانوني إثبات الحقيقة الأساسية بأن المحرقة قد حدثت بالفعل.

15

15- ايمي ادمز عن دورها في فيلم “Nocturnal Animals”: والفيلم مقتبس من رواية "Tony and Susan" للكاتب أوستن رايت، وتدور أحداثه حول صاحبة معرض فنى تدعى "سوزان"، تتلقى سيناريو من زوجها السابق يطلب رأيها فيه، لكن تتطور الأحداث وتتورط "سوزان" بسبب هذا السيناريو فى الكثير من المشاكل.

14

14- سالي فيلد عن دورها في فيلم “Hello, My Name Is Doris”: تدور أحداث القصة حول وقوع سيدة كبيرة في السن في غرام أحد العاملين معها، لكن من تقع في غرامه هو شاب يصغرها كثيرًا، تحاول (دوريس ميلر) أن توقعه في شباكها لتصبح محل انتقاد من المحيطين بها ومن المجتمع بشكل عام.

13

13- ريبيكا هول عن دورها في فيلم “Christine”: يدور الفيلم في السبعينات حول قصة حياة المراسلة التليفزيونية (كريستين تشوبوك).

12

12- سوزان سارندون عن دورها “The Meddler” : تدور أحداث القصة حول أرملة في عمر الشيخوخة تُدعى (مارني) من مدينة نيويورك والتي تذهب في أعقاب ابنتها لوري (روز بيرن) إلى لوس أنجلوس على أمل بدء حياة جديدة معها بعد وفاة زوجها، حيث تشعر بوحدة شديدة تدفعها للتطفل على حياة ابنتها.

11

11-مايورن كوتيار عن فيلم “Allied”: تدور أحداث الفيلم في عام 1942، بعد وقوعه في الحب مع عميلة المقاومة الفرنسية ماريان بوسجور (ماريون كوتيارد) خلال مهمته الخطيرة في (كازابلانكا)، يلاحظ الحليف الكندي الفرنسي ومكافح التجسس ماكس فاتان (براد بيت) أن المرأة التي تزوجها وأنجب منها طفله أشبه بجاسوسة نازية؛ فيبدأ تحقيقاته الخاصة واستقصائه عنها.

10

10- كيت بيكينسيل عن دورها في فيلم Love & Friendship : تدور أحداث الفيلم في تسعينات القرن الثامن عشر، حيث تنتقل السيدة الجميلة والأرملة الأنيقة سوزان فيرنون إلى مجتمع أكثر تمدنًا وتحضرًا بسبب الخوف من الشائعات التي يمكن أن تنال منها خاصة لمن في مثل ظروفها، فتقوم بالبحث عن زوج مناسب لرعايتها ورعاية ابنتها الصغيرة.

9

9-جيسكا شاستين عن دورها في فيلم “Miss Sloane” : تدور أحداث الفيلم حول اليزابيث سلون (جيسيكا تشاستين)، السياسية الاستراتيجية القاسية والناجحة للغاية، والتي تتمكن من فضح أنانية ونفاق جماعات (اللوبي) على كلا جانبي مناظرة السيطرة على السلاح.

8

8- إيزابيل أوبير عن دورها في فيلم “Elle” : تدور أحداث الفيلم حول (ميشيل) صاحبة الشخصية القوية ومالكةإحدى شركات ألعاب الفيديو، والتي تقع في غرام عملها مثلما تقع المرأة في غرام حبيبها.. تتعرض ميشيل لهجوم من شخص غريب داخل منزلها مما يغير حياتها إلى الأبد، وحينما تتعقب المعتدي عليها تدخل في لعبة مشوقة وخطيرة عليها وعليه أيضًا.

7

7-ميريل ستريب عن دورها في فيلم “Florence Foster Jenkins”: استنادًا إلى قصة حقيقية، تدور أحداث الفيلم حول (فلورنس فوستر جنكنز)، وهي سيدة من نيويورك، لديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، بالرغم من رداءة صوتها وضعف إمكانياتها الفنية، مما أهلها بقوة ﻷن يعتبرها الكثيرين أسوأ مغنية أوبرالية عرفها التاريخ.

6

6- تاراجي بيندا هينسون عن دورها في فيلم “Hidden Figures”: بينما تتسابق (الولايات المتحدة الأمريكية) مع (روسيا) لوضع رجلًا في الفضاء، تكتشف (ناسا) مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر العمليات في تاريخ الولايات المتحدة.

5

5-ايمي ادمز عن دورها فيلم “Arrival” : عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوي بقيادة (د. لويز بانكس) الخبيرة المُلِمة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.. وبينما تتأرجح البشرية على شفا حرب عالمية، تسابق بانكس وفريقها الزمن للعثور على إجابات؛ ولبلوغ هذه الإجابات، ستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها.

4

4- روث نيجا عن دورها فيلم “Loving”: تدور اﻷحداث حول قصة حدثت بالفعل عن الزوجين ريتشارد وميلدريد ﻻفنج، واللذان تم إرسالهما إلى سجن وﻻية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا التي تفصل على نحو عنصري بين البيض والسود.

3

3- آنيت بنينج عن دورها “20th Century Women”: ترشحت 4 مرات من قبل، وتدور أحداث فيلم حول تلعب أم وحيدة تعيش في ولاية كاليفورنيا في عام 1979 .

2

2-ايما ستون عن دورها في فيلم “La La Land”: هو فيلم كوميدى موسيقى تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى "ميا" تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى لوس أنجلوس، وتقابل "سباستيان" وهو عازف بيانو وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات فى تحقيق حلمها.

1

1-ناتالي بورتمان عن دورها فيلم “Jackie” : تدور أحداث القصة حول الأيام الأولى في حياة السيدة الأولى (جاكلين كينيدي) بعد اغتيال زوجها والرئيس الأمريكي الراحل (جوف إف كينيدي).

وسيعقد حفل توزيع جوائز الأوسكار 89 الأحد 26 فبراير 2017 على مسرح دولبى بهوليوود، وسوف يتم بثها مباشرة على شبكة تلفزيون اى بى سى فى 7:00 مساء بتوقيت كاليفورنيا، وسيتم بثها على الهواء مباشرة فى أكثر من 225 بلدا وإقليما فى جميع أنحاء العالم.