افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس امس الأحد المقر الجديد للمركز الإعلامى للجامعة ليكون الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وذلك بحضور عمداء و وكلاء كليات الجامعة و أمين عام الجامعة و السادة الأمناء المساعدين ولفيف من الإعلاميين و لسادة موظفى إدارات الجامعة المختلفة و عدد من الطلاب.
وقال عزت خلال كلمته الإفتتاحية إن جامعة عين شمس تحرص على التواصل الدائم مع المجتمع الخارجى عامة و وسائل الإعلام خاصة كما تسعى لمواكبة كل ما هو جديد و متطور فى مجال تكنولوجيا الإتصال و المعلومات لذا كان حرص الجامعة على توفير مقر جديد للمركز الإعلامى للجامعة ليكون بمثابة حلقة الوصل بين الجامعة و وسائل الإعلام المختلفة ” المقروءة و المسموعة و المرئية”.
فيما أكدت الدكتورة هبة شاهين مدير المركز ورئيس قسم الاعلام وعلوم الإتصال بكلية الآداب أن شعار المركز ” نتواصل .. نتكامل .. ننجح معاً” إنما يعبر عن حرص المركز على التواصل المثمر مع وسائل الإعلام و مجتمع الجامعة الداخلى فى آن واحد بما يمكن من تقديم الصورة الذهنية التى تليق بمكانة جامعة عريقة مثل جامعة عين شمس
وأشارت إلي أن المركز يوفر فرصة التدريب العملى لطلاب قسم علوم الإتصال و الإعلام بكلية الآداب على نحو خاص ، كما يفتح المجال أمام طلاب الجامعة من شتى الكليات و التخصصات ممن لديهم الموهبة فى مجال العمل الإعلامي، مُشيدة بدور إدارة الجامعة و قياداتها المختلفة فى تجهيز المركز بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة من أجهزة كمبيوتر و شبكة إنترنت و كاميرات تصوير رقمية. بما يمكن الإعلاميين مراسلى الجهات الإعلامية المختلفة من سرعة تغطية الأخبار و الأحداث وتوصيلها لجهاتهم الإعلامية فور حدوثها
تضمنت مراسم إفتتاح المقر الكائن بمبنى الأمناء المساعدين خلف قصر الزعفران عرض فيلم قصير عن تاريخ نشأة المركز و الخدمات التى يوفرها وأبرز التغطيات الإعلامية .
يُذكر أن المركز الإعلامى تم إنشاؤه بقرار من رئيس الجامعة السابق أ.د. حسين عيسى عام 2013 و كان مقره السابق بدار ضيافة الجامعة.