بعد أسبوع من واقعة القبض على المستشار طارق محمد زكى، المحبوس على ذمة القضية المعروفة اعلامياَ بـ"قاضى الحشيش"، ينشر "انفراد" التفاصيل الكاملة والسيرة الذاتية للكلب "جاك" صاحب الفضل فى القبض على "قاضى الحشيش".

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى-رفض ذكر اسمه- أن الكلب "جاك"، يعد صاحب الفضل الأول فى القبض على القاضى المستقيل عقب القبض عليه لحيازته 68 كيلو حشيش بنفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس والمعروف إعلاميا بـ"قاضى الحشيش"، مشيراَ الى أن الكلب صاح بالنباح على القاضى بعد محاولة للكشف عن الحشيش بداخل السيارة أثناء مرورها من النفق.

وأضاف المصدر الأمنى، فى تصريح لـ"انفراد" أن الكلب "جاك" من فصيلة ألمانية، تم اهداءه من وزارة الداخلية الألمانية الى الداخلية المصرية مع مجموعة أخرى من الكلاب فى عام 2012، مؤكداَ أن هذة النوعية من الكلاب يتراوح سعرها 45 ألف جنيه، وهو من نوع "جيرمن شيبرد" الألمانى، ويرتفع الكلب إلى 25 بوصة، ويتراوح وزنه إلى 27 كيلو جرام.

وأشار المصدر أن الكلب "جاك" يبلغ من العمر 5 سنوات، وله العديد من الإنجازات، حيث خدم فى أكثر من 5 مديرات أمن منها "السويس، الإسماعيلية" وغيرها، موضحاَ أن الكلب "جاك" لازال مستمراَ فى الخدمة حتى يصل لسن التقاعد وهو الـ8 سنوات .

وأكد "المصدر" أن الكلب "جاك" يتميز بخاصية "التتبع" وهى عبارة عن تدريب الكلب على تتبع الروائح، حيث تتعلق في ذاكرتهم لعدة أعوام، ويمتلك قدرات فائقة على شم الروائحل لكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة.

وكان حصل "انفراد" على نص محضر الضبط المحرر ضد المستشار طارق محمد زكى مصطفى، رئيس محكمة جنح مستأنف بمحافظة الشرقية، القى القبض عليه وآخرين بنفق الشهيد أحمد حمدي وبحوزته 68 كيلو حشيش كانت مخبأة داخل سيارته قادماَ من شبه جزيرة سيناء، فى القضية المعروفة اعلاميا بـ"قاضى الكيف".

وذكر المحضر أن المستشار يدعى طارق محمد زكى مصطفى مستشار رقم 13413 ملاكى الشرقية والخاصة بالسيارة المضبوطة ولم نعثر بالسيارة على أى ثمة ممنوعات أخرى، بإجمالى عدد لفافة كبيرة الحجم 137 لفافة فى كلا منهم بلفافة بلاستيكية من المطاط، والبلاستك تحوى كل واحد على حدى على عدد 5 قطع بنية داكنة اللون ملفوفة بحشيش بلاصق شفاف يشتبه فى كونه جوهر الحشيش المخدر.