قررت نيابة شمال الزقازيق الكلية اليوم، احالة 9 محامين الى المحاكمة الجنائية العاجلة "الجنايات"، على خلفية اتهامهم بإحتجاز أعضاء النيابة وتعطيل العدالة بمحافظة الشرقية .

والأسماء جاءت كالتالى : "احمد ف، احمد س، هشام غ، تامر ق،السيد ع، عبد الوهاب ن، أحمد، أسامة و"

وكان النائب النائب العام المستشار نبيل صادق قرر الأسبوع الماضى، إخلاء سبيل خمسة محامين من جملة تسعة تم القبض عليهم على ذمة القضية، بعد مفاوضات مع سامح عاشور نقيب المحامين، وقررت نيابة شمال الزقازيق اليوم إخلاء سبيل الأربعة الآخرين.

وكانت نيابة شمال الزقازيق الكلية وجهت للمتهمين تهم الاشتراك وآخرين مجهولين فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، بغرض تنفيذ فعل إجرامى، هو احتجاز أعضاء نيابة أبوكبير شرقية، ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة، كما استعملوا العنف والتهديد مع موظفين عموميين بأن قاموا باحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة، وذلك لحملهم بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم إهانة وتهديد "بدر الشافعى" وكيل نيابة أبو كبير، واعتدوا على حق موظفين عموميين فى العمل "أعضاء نيابة أبو كبير"، وذلك بالتهديد، مما حال بينهم وبين أداء وظيفتهم لمباشرة التحقيق، واستعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف بقصد الترويع والتخويف.