تسلم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح جوائز النسر العربي للإدارة لتكريم الشخصيات القيادية والإدارية علي مستوي المنطقة العربية، وتلك الجائزة تمنح من أكاديمية القيادات للتميز في الإدارة علي مستوي المنطقة العربية تتويج لجوائز التميز بالمنطقة العربية والتي سعدت تكريم حوالي ١٨ قيادة عربية الاكثر تميزا في الإدارة .

وقال مسئولى أكاديمية القيادات، إن تكريم محافظ مطروح يأتى إيمانًا بأهمية القيادة الإدارية الحكومية فى دعم خطوات التنمية بما تلعبه من دورِ محوري ِومؤثر في صياغة أهداف وغايات التنمية الشاملة والمستدامة.

وحضر الحفل كوكبة من رجال الدول بالإمارات والمنطقة العربية تحت رعاية وحضور سمو نائب رئيس وزراء ووزير الداخلية اللواء ناصر سالم سيف النعيمي و الدكتور عبد الرحيم علام امين عام جائزة النسر العربى .

جاء حصول اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح علي الجائزة نظرًا لتميزه وتحقيق خطط وأهداف في زمن قياسي والترويج الاستثماري للمحافظ مطروح ليس في الدول العربية فحسب بل ووصل بملفات مطروح لعديد من الدول العام. ونحج بالفعل في جلب الاستثمار ان لأرض مطروح، فضلا علي العمل علي تنمية مطروح داخليا بشكل غير مسبوق.

جاء ذلك لجهوده خلال عام ونصف في تحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة مطروح في كافة المجالات وجلب العديد من الاستثمارات خلال الترويج للمحافظة استثماريا بجولاته الداخلية والخارجية. حيث نجح في توقيع عقود استثمارات عربية ودولية بلغت حوالي ١٠٠ مليار جنبه.

وفي كلمة لرئيس الإكاديمية بيار كارزل أكد أن الجوائز بتم منحها للقيادات الاكثر تميزا ولديها من الفكر والتميز لتحقيق أهداف بحرفية الادارة، لتحقيق انجازات غير مسبوقة والحصول على الجائزة بداية العمل الحقيقي والحفاظ على المكتسبات من أجل مجتمعاتكم والحفاظ على التميز دائما مع الحث على الابتكار لإنجاز ما من شأنه رفعة الانسان خاصة في ظل ما تعانيه منطقتنا العربية.

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، خلال كلمته في حفل التكريم، انه ويسرني أن أكون بينكم اليوم والوفد المرافق من خلال الدعوة الكريمة لأكاديمية تتويج لجوائز التميز بالمنطقة العربيه والمنظمة العربيه للمسئوليه الإجتماعية مع عظيم شكرى وتقديرى لشرف تكريمى بجائزة النسرالعربى للتميز فى الإدارة، وذلك إيماناً بأهمية القيادة الإدارية الحكومية فى دعم خطوات التنمية، بما تلعبه من دورِ محوري ِومؤثر في صياغة أهداف وغايات التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تحديد مفردات وأولويات المجتمع..ومدي ترابطها وصولا لمنظومة متكاملة، أن تلك المشروعات تم تأكيدها خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى فى اكتوبر 2015،والتوقيع النهائى على عدد14 مشروع استثماري منها بتكلفة 100 مليار جنيه مع الإسراع فى تنفيذ تلك المشروعات بكافة انحاء المحافظة فى جميع المجالات التنموية .

وأكد أبو زيد بانه تم العمل منذ توليه المحافظة على تحقيق التنمية التى تعنى الأمن والاستقرار تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية المصرية الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوية، بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أهمية محافظة مطروح استراتيجيا واقتصاديا باعتبارها البوابة الغربية لمصر .

وقدم محافظ مطروح الشكر لدولة الامارات العربية قيادة وشعبا على دورها في دعم المشروعات التنموية بمصر،خاصة على ارض مطروح منها اقامة محطة توليد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بواحة سيوة بطاقة 10,5 ميجاوات،واقامة المهرجان السنوى الدولى للتمور، وتطوير مصنع التموربعد توقفه 10 سنوات ،وكذلك اقامة عدد من المشروعات الاستثمارية على ارض محافظة مطروح،مع بالغ تقديره وشكره لأكاديمية تتويج لجوائز التميز بالمنطقة العربية والمنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية على تشجيعها وتحفيزها للقيادات الادارية العربية من اجل بذل مزيد من الجهود لتحقيق التنمية مجتمعاتها.

وأعرب الدكتور عبد الرحيم علام أمين عام جائزة النسر العربى عن سعادته بتكريم أحدي القيادات المصرية التي حققت نجاحا كبير في مجال الاستثمار والتنمية.