قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسن نسبي في الاحوال الجوية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة والرطوبة، حيث تسجل درجات الرطوبة اليوم 80%، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 35 درجة مئوية.
وأوضح سعودي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك عندنا” المذاع على فضائية “المحور” اليوم الثلاثاء، أن طقس اليوم مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجة البحري، ويستمر حار على محافظات الصعيد، مُشيرًا إلى أن المدن الساحلية تبقى الأفضل في حالة الطقس مع وجود ظاهرة نسيم البحر على الاسكندرية ومطروح، منوهًا إلى ان حركة الملاحية البحرية مهيئة تماما لكافة الانشطة الملاحية والاستمتاع بالشواطئ على البحرين المتوسط والأحمر.
ولفت إلى انه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بنحو درجة مئوية مع ثبات درجة الرطوبة في الجو وذلك خلال الـ72 ساعة القادمة.
وأشار الى وجود شبورة مائية على معظم الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والقاهرة، محذرا سائقي المركبات بتوخي الحذر عند قيادة السيارات على الطرق، لافتا إلى مدى الرؤية على الطرق نتيجة الشبورة المائية يكون 2000 متر.
ونصح المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الظهيرة، وشرب السوائل بكثرة، والاطمئنان الدائم على دورة تبريد السيارات.