دافع مايك بنس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي عن سياسة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بشأن قضية المهاجرين، قائلا إن موقف ترامب تجاه المهاجرين ثابت ولم يتغير.
وأضاف بنس، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية: “إنه لم يحدث أي تغيير في موقف ترامب إزاء التعامل مع قضية المهاجرين”، مؤكدا أن قضية المهاجرين تعتبر أحد المحاور الرئيسية لحملة المرشح الرئاسي الجمهوري ومواقفه متناسقة في هذا الصدد.
ووصف بنس دعوة ترامب الى ترحيل المهاجرين غير الشرعيين البالغ عددهم ١١ مليونا بأنها ” آلية وليست سياسة” مشيرا إلى أن الآلية ستقوم على العدل والحزم في الوقت نفسه.
وأوضح حاكم ولاية انديانا السابق أن خطط ترامب تتضمن تأمين الحدود الأمريكية وبناء الجدار الحدودي مع المكسيك وتطبيق القوانين القائمة ووضع حد للمدن التي تعتبر ملاذا للمهاجرين غير الشرعيين. وقال إن ترامب يعتزم طرح سياساته تجاه المهاجرين بالتفصيل خلال الأسابيع القادمة.
وحاول بنس أن يفرق بين مواقف ترامب تجاه المهاجرين ومواقف منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون التي قال إنها تدعم فتح حدود الولايات المتحدة وترغب في زيادة عدد اللاجئين إلى الولايات المتحدة من سوريا، الأمر الذي يجعل الاختيار واضحا أمام الشعب الأمريكي -على حد قوله -.
يذكر أن ترامب لا يزال يتعهد بتشديد سياسات الولايات المتحدة تجاه ترحيل المهاجرين غير الشرعيين على الرغم من أن المتحدثة باسم حملته الانتخابية كيلي آن كونواي كانت قد قالت مؤخرا إنه لم يتم بعد اتخاذ موقف محدد تجاه ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.