بعد تأمين وزارة الداخلية لاستاد برج العرب التى أقام علية مباراة منتخب مصر وغانا والذى شهد حضور أكثر من 80 ألف مشجع، يتسأل الجمهور هل ستعود إلى المدرجات مرة أخرى بعد التنظيم من الداخلية لمباراة المنتخب.

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بقياد اللواء مجدى عبد الغفار أن الوزارة تدرس حضور الجماهير للمدرجات مرة أخرى فى الدورى المصرى وجميع المباراة القادمة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الاستاد شهد تنظيم وتنسيق من قبل قيادات الداخلية والضباط والأمن الداخلى للاستاد بالتعاون مع شركة فالكون فى التنظيم.

وكانت وزارة الداخلية من وضع اللمسات النهائية لخطة الوزارة بقيادة اللواء مجدى عبد الغفار عن تأمين استاد برج العرب قبل بدء مباراة مصر وغانا بساعات فى الجولة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018 ،بحضور 80 ألف مشجع فى مدرجات الاستاد والتى يشرف عليها تأمين دخول المواطنين وكلفت الوزارة مديرية أمن الإسكندرية انتشار الأمن وعدد من القيادات على جميع البوابات بدءا من صباح اليوم وحتى انتهاء المباراة وبالتعاون مع شركة فالكون للامن.

وحذرت الوزارة الجماهير عدم حمل 12 من الممنوعات او استخدامها خلال مباراة مصر وغانا فى استاد برج العرب، وتضم قائمة الممنوعات التالى الشماريخ والألعاب النارية، والأسلحة البيضاء وأغطية الزجاجات البلاستيكية و الزجاجات الزجاج و عبوات المياه الغازية وولاعات وأعواد الكبريت والعصا الخشبية و عصا الأعلام و البرفانات والإسبراى و الأدوات المعدن والأدوات الحادة والإكسسوارات الحادة.

وأكدت الوزارة أن من يخالف هذه التعليمات التى حذرتها للجماهير سيعرض نفسه للقبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة لتحقيق معه بتهم الاضرار، مشيرة الى أنه سيسمح لحاملى التذاكر الدرجة الأولى بالدخول من البوابة رقم 3 ن ومن يحمل التذاكر الموحدة يسمح له بالدخول من 3 بوابات وهما 5، 6، 7 ن وذلك بدءاً من صباح اليوم وحتى الساعة الرابعة عصراً، ودخول فريق المنتخب المصرى من بوابة 1 ، كما يدخل مشجعى الفريق الغانى من بوابة 2 وذلك تحت إجراءات أمنية مشددة من قوات الشرطة .