صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن ما قد يتم الآن بخصوص مشروع ال500 ألف وحدة سكنية، هذا وقد أكدت “مي عبد الحميد”، مدير صندوق الإسكان الإجتماعي، في تصريحات صحفية لها يوم السبت الموافق 27 أغسطس، بأنه يتم الآن إعداد قوائم وسجل البيانات الخاصة بالمتقدمين للحصول على شقة وهذا من قِبل البنوك.
كما أشارت “مي عبد الحميد “، بأنه سوف يتم رفض كل من خالف الشروط والتعاملات مع البنوك أو في دفع  الأقساط، وبالتالي سيتم وضعهم في”القوائم المرفوضة”، لذلك يجب لكل من يريد الحصول على وحدة سكنية، الإلتزام بكل الشروط ودفع الأقساط في معادها.
كما قام الدكتور “مصطفى مدبولي”، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تأجيل موعد تحصيل الأقساط ربع السنوية لـ 500 ألف مسكن، وذلك سيكون تحصيل الأقساط خلال شهر نوفمبر.
وقد تمت الإجابة على تساؤلات المواطنين التي تم طرحها بخصوص المشروع، وأوضحت مي عبد الحميد، مدير صندوق الإسكان الإجتماعي، بأنه سيتم الاستعلام عن المواطنين قبل تسليم الوحدات السكنية بثلاتة شهور، و يجب على المواطن التأكد على صحة أوراقه وبياناته لكي يتم قبوله، كما يجب أيضاً بأن الا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية أو امتلك أخرى من قبل.