أطلقت الشركة الصينية شاومي هاتفها الجديد “Redmi Note 4”، إذ استمرت الشركة في اتباع نهجها بتصنيع هواتف متطورة ذات خصائص تقنية جيدة إلى حد ما، وبيعها بأسعار معقولة.
وذكرت مجلة “Ferra” أن الهاتف الجديد تم تزويده بشاشة حجمها 5.5 إنش بدقة وضوح 1920 × 1080، ومعالج عشاري النواة Helio X20. ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت، أما النسخة الراقية من الهاتف فتأتي مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، علما أن كلتا النسختين تدعمان زيادة مساحة التخزين عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع “microSD”.
ويضم هاتف “Redmi Note 4” كاميرا خلفية دقتها 13 بكسل مع فلاش حراري مزدوج، وكاميرا أمامية بدقة 5 بكسل، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ويدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي اتصال، كما يمتلك جهاز استشعار للبصمة مثبتا في جزئه الخلفي. ويعمل الهاتف ببطارية سعتها 4100 ميلي امبير وبنظام التشغيل أندرويد مارشميلو مع واجهة “MIUI 8” الخاصة بشركه شاومي. وتصل كتلة الهاتف إلى 175 غراما.
وستطرح الشركة الصينية هاتفها الجديد في الأسواق انطلاقا من 26 أغسطس/آب الجاري، وسيتوفر بكل من اللون الذهبي والفضي والرمادي، وسيتراوح سعره ما بين 135 و180 دولارا.