عقدت اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعات لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها: كيفية النهوض بالتعليم، وأسباب استيراد تقاوي البطاطس وبيعها بأسعار مرتفعة للمزارعين، وضوابط منح جوائز الدولة التقديرية للانتاج الفكري، وتشجيع العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب.
فمن جانبها، اجتمعت لجنة حقوق الإنسان بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم لمناقشة الحق في التعليم الوارد في آخر التقارير السنوية للمجلس القومي لحقوق الإنسان 2015 - 2016، حيث ناقشت اللجنة الأساليب الواجب إتباعها للنهوض بالحالة التعليمية بداية من الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس من الناحية المادية والتأهيلية بحيث يتم توفير المستوى المادي اللائق للمعلم بما يسهم في مواجهة مشكلة الدروس الخصوصية.
وناقشت اللجنة ضرورة الاهتمام بالأبنية التعليمية ومراعاة المعايير والاقتراحات البيئية والهندسية لها، وضرورة الرقابة على المدارس الخاصة والأجنبية وحضانات الأطفال وعلاج ظاهرة الغياب المستمر بالمدارس باعتبار أن قضية التعليم قضية أمن قومي.
واجتمعت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عثمان المنتصر عبدالرحمن بشأن قيام بعض التجار والموكلين باستيراد تقاوي البطاطس وبيعها بأسعار مرتفعة للمزارعين.
وأشار ممثلو الحكومة، أثناء الاجتماع، إلى أن سعر الدولار يؤثر على سعر التقاوي وأن احتياجات السوق تتراوح من 40 إلى 50 ألف طن يتوقف إمكانية توفيرها محليا أو استيرادها بحسب مدى توافرها.

كما اجتمعت لجنة الإعلام والثقافة والآثار لاستمرار نظر ضوابط منح جوائز الدولة التقديرية للانتاج الفكري ولتشجيع العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب والتعديلات التشريعية اللازمة لضمان تطبيق هذه الضوابط.
وعقدت لجنة الاقتراحات والشكاوى اجتماعا لمناقشة اقتراحات برغبات مقدمة من عدد من النواب حول إنشاء بيارة صرف صحي ورافع ببعض قرى محافظة كفر الشيخ، والانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، ومد شبكة الصرف الصحي إلى قرى النهضة مريوط البنجر بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، ومد الصرف الصحي لبعض قرى مدينة الزقازيق محافظة الشرقية.