أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمكلف بتيسير أعمال وزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة شعور المواطن المصرى بجهود الحكومة في توفير السلع الأساسية والإستراتيجية بأسعارها الحقيقية دون أي زيادات غير مبررة ، مشدداً على أهمية مواجهة أي تلاعب في الأسعار أو في إتاحة المنتجات أمام جمهور المستهلكين .
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية والذى تناول خلاله مراجعة خطط الوزارة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية بالأسواق والمجمعات الإستهلاكية إلى جانب الإستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك وبدء الموسم الدراسى الجديد .
وقال الوزيرأنه إستعرض مع قيادات وزارة التموين دور كل جهة على حدة خاصة فيما يتعلق بتوفير المقررات التموينية لكل الفئات المستحقة وكذا توفير اللحوم لمواجهة الطلب المتزايد خلال فترة عيد الأضحى المبارك بكافة محافظات الجمهورية ، هذا فضلاً عن مراجعة المخزون الاستراتيجى من السلع الاساسية لكل محافظة على حدة وكذا الخطة الخاصة بإستعدادات العام الدراسى الجديد ، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لعقد عدد من المعارض المتخصصة لإتاحة مستلزمات المدارس في مختلف المحافظات .
وأشار قابيل إلى ضرورة تحرك أجهزة الدولة للتعامل مع أي أزمات خاصة فيما يتعلق بمنظومة الخبز وتوفير أسطوانات البوتجازات ، مشدداً على أن الوزارة ستواجه وبحزم أي أزمات مفتعلة تؤثر على جمهور المستهلكين وبصفة خاصة محدودى الدخل .
هذا وقد أثنى قابيل على جهود الدكتور خالد حنفى وزير التموين السابق ودوره الكبير في وضع خطط ورؤى واضحة لتطوير منظومة التجارة الداخلية والتموين خلال المرحلة الماضية .