عقدت شركة “المعمورة للتعمير والتنمية السياحية” التابعة لـ”الشركة القابضة للسياحة والفنادق”، جمعيتها العمومية لاعتماد القوائم المالية عن السنة المنتهية فى 30 يونيو ٢٠١٦، بإيرادات نشاط بلغت 130 مليون جنيه، وصافى ربح 5.777 مليون جنيه.
وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام أنه فى إطار تطوير نظم الإفصاح والشفافية لشركات قطاع الأعمال العام، اعتمدت شركة “المعمورة للتعمير والتنمية السياحية” قوائمها المالية قبل مرور شهرين من نهاية العام المالى (وذلك للمرة الأولى مما يعد تطورًا فى الأداء)، بعد انتهاء مراجعة الجهاز المركزى للمحاسبات، حيث إن القانون ٢٠٣ لسنة ١٩٩١ قد أعطى مهلة ٦ أشهر من نهاية العام المالى لعقد الجمعيات العامة. وتجدر الإشارة إلى أنه فى العام الماضى تم عقد جمعيات بعد مرور ١١ شهرا من نهاية العام المالى.
يشار إلى أن فندق “إيتاب” بالأقصر و3 فنادق عائمة أخرى قد انتقلت تبعيتها من شركة “مصر للسياحة” إلى شركة “المعمورة للتعمير والتنمية السياحية”، والتى قامت بتطوير 60 غرفة وفندق عائم بتكلفة حوالى 9 ملايين جنيه.
وفى نفس السياق، تقدم وزارة قطاع الأعمال العام من خلال “الشركة القابضة للسياحة والفنادق” الشكر للجهاز المركزى للمحاسبات على تعاونه ودعمه للشركة فى سرعة إنهاء مراجعة القوائم المالية، وإعداد التقرير الخاص بمراقبة الحسابات وتقويم الأداء.