شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عقد توقيع تنفيذ مجمع سينما مطروح، بين اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وشركة المرابع العربية السعودية، على مساحة 2000 متر وباستثمارات تبلغ 120 مليون جنيه ، مساء أمس الخميس.

كما شهد الوزير توقيع محافظ مطروح مع شركة سفير الاماراتية، لانشاء هايبر ماركت، على مساحة 8.300 الاف متر باستثمارات، تبلغ 50 مليون جنيها لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية لأبناء محافظة مطروح.

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن توقيع عقود بدء التنفيذ لوضع حجر الاساس لهذه المشروعات هو نتائج مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الاول الذى عقد فى العام الماضي ، حيث تم دراسة وتقييم عدد من المشروعات الاستثمارية، بأسلوب علمى وعملى لتلبية و تحقيق الأهداف الاستثمارية لافتا الي أن الموافقة على اعتمادها جاء ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة وليس لمطروح فقط.

وأضاف محافظ مطروح أن هذه المشروعات تسعي الي خدمة أهالي مطروح، وعمل حركة تنشيط اقتصادي في المحافظة، مشيرا إلي أن هذه المشروعات تم التعاقد عليها بنظام حق انتفاع لمدة 25 عامًا.

فيما اثنى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة على اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح مؤكدا انه نموذج للمحافظ الذى لا يعتبر المحافظة وظيفة او منصب.

وأضاف وزير الثقافة، أن محافظة مطروح تعد من اهم المحافظات للاستثمار والتنمية لما تتمتع به من مقومات، بالاضافة الي اتساع ظهيرها الصحراوى ،لافتا الي ان تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية تعد بداية للمشروعات الاخرى.

واكد ان مرسي مطروح ستشهد اقبالا من الشباب، خاصة، مع انشاء الجامعة والتي ستبدا الأسبوع المقبل، وهو ما يوضح اهمية انشاء مجمع للسينما خلال الفترة المقبلة.