كرمت مبادرة (سيدات أذكياء .. أطفال أصحاء ) المعنية بصحة المرأة أمس الجمعة الزميلة الاستاذة عواطف عبد الحميد رئيس تحرير موقع ”لهنّ” كأحد الداعمات الاساسيات المهتمات بصحة المرأة وذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها المبادرة بـThe district المعادى .
تهدف المبادرة التى أطلقها الدكتور حسن جعفر أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرةإلى التوعية والتثقيف بالصحة الانجابية وأمراض النساء بصفة عامة، فضلا عن تشجيع المتزوجين بشكل خاص على الاعتناء بأنفسهنّ فى عدة أتجاهات مثل الصحة العامة والعناية الشخصية والحالة النفسية في مختلف الأعمار .
وتم تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح للسيدات كورشة تثقيفية لهن ، وقال الدكتور حسن جعفر : من خلال المبادرة سنقدم مجموعة من المعلومات الطبية والصحية للمتزوجات حديثاً والنصائح التى لن تُقال والخرافات حول الحمل ، والتغيرات التى تحدث للمرأة بعد الزواج .
كما أوضح د.حسن جعفر أهمية التحاليل الخاصة قبل الزواج ، وأسباب عدم إجراءها والتى ترجع إلى أن الناس تخشى أن يكون هناك مشكلة صحية عند أحد الطرفين .
وأشار الأستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة د.حسن جعفر إلى ضرورة إهتمام المرأة بنفسها وأن تعيش حياة صحية سليمة تختارها بنفسها .
وفى نفس السياق ، أوضحت د.نهال الرفاعى - أستاذ مساعد طب الأطفال بالقصر العينى - الطريقة الصحيحة للرضاعة الطبيعية ، وأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل والأم معاً ، أيضاً مع ضروروة التغذية الصحية للأم من أجل تسهيل الرضاعة .
وعرضت د. نهال الرفاعى خلال الفعالية فيديو عن طريق الداتا شو يوضح كيفية الرضاعة الطبيعية الصحيحة والطريقة الصحيحة لحمل الطفل الرضيع .
كما أشارت إلى أسباب رفض الطفل للرضاعة ، والتى ترجع إلى نوم الرضيع كثيراً أو عض حلمات الأم ، أو طريقة الرضاعة خاطئة أو أن أنفه مسدودة أو أن هناك نقص فى اللبن .
وتحدثت أيضاً كلاً من الدكتورة شيرين امبابى أخصائى التغذية ، والدكتورة لمياء إبراهيم أخصائى الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب ، عن التغذية المناسبة للمرأة الحامل وكيفية الحقن المجهرى والوقت المناسب له .
كما عرضت خلال الفعالية الدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أستاذ الهندسة في جامعة بنها و المصنفة دوليا ضمن أقوى 100 امرأة عربية في قائمة «أرابيان بيزنس» قصة حياتها كنموذج نسائى مُشرف يمكن الإقتداء به .
وتم عمل بعض التمرينات الرياضية للمرأة حتى تقوم بعملها فى المنزل لتحيا حياة صحية متوازنة .
وعلى هامش الفعالية ، تم تكريم عدد من الصحفيات حيث تسلمت الزميلة فاطمة بدار التكريم نيابة عن رئيس تحرير ” لهنّ ” ، كما تم تكريم أمنية طلال شكر رئيس قسم المرأة في موقع أصوات مصرية ، والإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد وإستلمت التكريم عنهم الصحفية فادية عبود ، وذلك تقديرا لمجهوداتهنّ في هذا المجال .
وإليكم جانب من صور الفعالية :
 د.حسن جعفر
د.حسن جعفر
 د.نهال الرفاعى
د.نهال الرفاعى
 د.دعاء عامر من أقوى 100 شخصية بالعالم
د.دعاء عامر من أقوى 100 شخصية بالعالم
 د.شيرين امبابى
د.شيرين امبابى
 د.حسن جعفر ود.لمياء إبراهيم
د.حسن جعفر ود.لمياء إبراهيم
 إستلام محررة لهن التكريم
إستلام محررة لهن التكريم