كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، عن تفاصيل جديدة في بشأن المتهمين في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية السابق -.
وذكر المصدر - في تصريحات صحفية اليوم -، أن المتهمين الخمسة، الذين ألقي القبض عليهم، في محاولة اغتيال “جمعة” أرشدوا عن شقتين إحداهما في منطقة الوراق والأخرى في 6 أكتوبر، يستخدمهما عناصر الخلية في تخزين مواد متفجرة وأسلحة نارية، يجرى استخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية.
وقال المصدر، إن قوات أمن الجيزة بالتعاون مع ضباط الأمن الوطني، استعانت بخبراء المفرقعات بالمديرية، وداهمت شقة الوراق في الساعات الأولى من صباح، أمس، الجمعة، وأسفرت المداهمة، عن ضبط “جوال” يحتوي على مواد نترات أمونيوم، ومواد أخرى تستخدم في تصنيع المتفجرات وتكفي لصناعة 10 عبوات ناسفة، كما عثر على بندقية آلية و100 طلقة نارية مختلفة الأعيرة داخل الشقة.
وتابع المصدر، أنه في الوقت نفسه داهمت تلك القوات الشقة الأخرى بمنطقة 6 أكتوبر، وعثر بداخلها على دوائر كهربائية يستخدمها عناصر الخلية في تصنيع العبوات الناسفة، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على جهاز كمبيوتر عثر عليه داخل الشقة، وجار استجواب ملاك وجيران الشقتين في الوراق وأكتوبر بهدف الوصول إلى معلومات جديدة عن عناصر تلك الخلية.