قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار صلاح محجوب، اليوم، الخميس، محاكمة 16 متهما فى قضية أحداث الدفاع الجوى، التى وقعت فى فبراير العام الماضى، وراح ضحيتها 22 شخصا من مشجعى نادى الزمالك، لـ17 نوفمبر لتعذر حضور المتهمين من محبسهم .

من جانبه، قال مصدر قضائى، أن السبب وراء عدم حضور المتهمين من محبسهم جلسة اليوم، نتيجة التكثيف الأمنى والتأمينات من قبل وزارة الداخلية ليوم الغد .

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات، التى كشفت أن جماعة الإخوان الإرهابية فى سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار فى البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من مجموعة مشجعى نادى الزمالك المسماة بـ "وايت نايتس"، وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضى لكرة القدم، بهدف نشر الرعب بين المواطنين لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادى أثناء الإعداد له.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.