يبدو أن المخدرات والرشوة الجنسية أبرم ما يقع فيه رجال القضاة فى الجمهورية ورصد موقع انفراد العديد من الوقائع ومن أهمها القبض على قاضى بحوزته 68 كيلو حشيش والأخر عرض على سيدة رشوة جنسية.

القبض على قاضى بحوزته 68 كيلو حشيش

أمرت النيابة العامة بالتحفظ على قردى السلام المضبوطين مع رئيس المحكمة المستشار طارق محمد زكى مصطفى المقبوض علية وبحوزته 68 كيلو من الحشيش المخدر.

وتبين من تحقيقات النيابة أن السلاحين هما الأول سلاح نارى ماركة حلوان أسود اللون نيكل بالخزينة الخاصة به يحمل رقم 990435 على جسم السلاح الثابتة والمتحركة بعمل احتياطات أمن السلاح تبين أن بداخل الخزينة 7 طلقات حية عيار 9ملى طويل و والثانى مرخص باسمه ورقم الترخيص ونوعه 283 اعفاء تاريخ الترخيص 15 أكتوبر 2011.

كما تحفظت النيابة على السيارة والكارنية نادى القضاة ويحمل رقم عضوية 8826 وقدم لنا رخصة سيارة رقم 134134 ملاكى الشرقية سمراء اللون ماركة هيونداى ix 35 بنهاية الرخصة 31 أغسطس 2018.

وكان اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، قد وجّه بتشديد إجراءت التفتيش على المعديات ونفق الشهيد أحمد حمدي، تزامنا مع دعوات التظاهر في 11 نوفمبر، وأمر بتوسيع دائرة الاشتباه وفحص جميع السيارات العابرة للنفق خاصة القادمة من المنفذ الشرقى باستخدام الأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة.

وتلقى مدير الأمن إخطارًا من العميد محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي تفيد بضبط مستشار رئيس محكمة بمحافظة الشرقية خلال عبوره النفق وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش.

القبض على “قاضي” تلقى رشوة 650 ألف جنيه من متهم بقضية مخدرات بمحافظة الإسكندرية

وبتاريخ 21 يوليو 2016 تمكن ضباط الرقابة الإدارية ولجنة من التفتيش القضائي، من القبض على قاضي متلبساً بتقاضي رشوة في قضية مخدرات بمحافظة الإسكندرية .

حيث صرح مصدر قضائي، أن قاضي بمحافظة الإسكندرية، تم ضبطه متلبساً بتقاضي رشوة 650 ألف جنيه من متهم في قضية مخدرات، وذلك بعد تلقي الرقابة الإدارية بلاغاً يفيد قيام ممثل المتهم بالاتفاق مع القاضي على دفع المبلغ، نظير الحكم لصالح المتهم .

حيث تم القبض على القاضي متلبساً من قِبل ضباط الرقابة الإدارية، بعد استصدار أمر من المجلس الأعلى للقضاء، وبحضور لجنة من التفتيش القضائي .

22 تسجيلًا إباحيًا لـ«قاضي الرشوة الجنسية»

وبتاريخ 16 يونيو 2016، كشفت أوراق القضية المعروفة اعلاميًا بـ"قاضي الرشوة الجنسية" عن مفاجآت جديدة، وذلك في تفاصيل واقعة اتهام المستشار "ش.ح"، رئيس محكمة جنح مستأنف محرم بك السابق والقاضي بمحكمة جنايات الإسكندرية، بـ"الرشوة الجنسية"، بعد التسجيل له وإلقاء القبض عليه، وإحالته لمحاكمة عاجلة في مارس الماضي.

وتتضمن أوراق القضية، 12 شاهد إثبات أبرزهم العقيد مصطفى عطية، الضابط بقطاع الأموال العامة، والشاهدة الأولى "دعاء.ز"، التى عرض عليها الرشوة الجنسية-حسب الأوراق- كما كشفت التحقيقات أن المتهم تورط معه فى القضية، موظف يدعى "رجب.ن"، 55 سنه، الذى كان يمثل همزة الوصل بين القاضى وبين السيدة .

وأضافت التحقيقات، حسب موقع "انفراد"، أن المتهم الثانى "رجب.ن"، الذى يعمل حاجباَ فى دائرة القاضى المتهم، عرض على السيدة مسألة الرشوة الجنسية بناء على طلب القاضى، لقبول الإستشكال المقدم من زوجها المتهم فى أحد القضايا الجنائية، لإخلاء سبيله لحين نظر الطعن .

قاضي الرشوة الجنسية

وبتاريخ 29 يوليه 2015، أصدرت النيابة العامة إذن للأجهزة الأمنية القاء القبض على المستشار رامي عبد الهادي رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، ووجهت له تهمة طلب رشوة جنسية من إحدى السيدات، مقابل الحكم لها في قضية منظورة أمامه، وبعدها بيومين، قررت النيابة حظر النشر في القضية.

"ميصحش كده".. تتسبب في القبض على "قاضي بيان رابعة"

يحقق المستشار باسم زيدان، المحامي العام بنيابة الاستئناف، مع المستشار أمير عوض المحتجز في دار القضاء العالي بقرار من رئيس مجلس القضاء الأعلى، أحمد جمال الدين عبداللطيف.

وتبين من محقق النيابة العامة أن رئيس مجلس القضاة حرر مذكرة ضد "القاضي المحتجز" مع نهاية جلسة قضاة بيان رابعة المنعقدة حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضى، بسبب اعتراض القاضي أمير عوض على تأجيل المحاكمة نظرا لسفره لمحل سكنه بمدينة المنصورة، وترديده عبارة "ميصحش كده يا شيخ القضاة" بصوت مرتفع.

كان المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس مجلس التأديب الأعلى للقضاة، أصدر قرارا بإحالة المستشار أمير عوض، أحد قضاة "بيان رابعة"، للتحقيق أثناء تواجده بدار القضاء العالى لحضور جلسة لنظر الطعن المقدم منه وعدد من القضاة.

احمد عبد الهادى

اول صورة

قاضى الرشوة الجنسية