عيّن النادي الأهلي المصري حسام البدري مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم خلفا للهولندي مارتن يول الذي اعتذر الأسبوع الماضي عن عدم الاستمرار في مهمته.  وقال الأهلي، حامل لقب الدوري الممتاز، في بيان على موقعه على الإنترنت “قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر تعيين حسام البدري مديرا فنيا للأهلي”. وأضاف “سيعقد البدري مؤتمرا صحفيا السبت للإعلان عن تشكيل الجهاز المعاون”. وتعد هذه المرة الثالثة التي يتولى فيها البدري 56 عاما مهمة قيادة الفريق.
وكانت المرة الأولى في يونيو / حزيران 2009 ليصبح وقتها أول مدرب مصري للفريق منذ نحو 17 عاما. ثم عاد في مايو / أيار 2012 لتدريب الفريق لمدة موسمين خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رفض تمديد تعاقده في ذلك الوقت. وأحرز البدري بعدها لقب دوري أبطال أفريقيا مع الفريق وتأهل لكأس العالم للأندية باليابان.
واعتذر الهولندي يول عن البقاء بعد مرور 8 أشهر فقط على توليه المسؤولية بسبب “صعوبة مهمته عقب الأحداث الأخيرة والظروف التي واجهها النادي”، في إشارة إلى واقعة اقتحام مشجعين غاضبين مران الفريق الأسبوع الماضي مما أدى لإيقاف تدريبات الفريق لأجل غير مسمى قبل استئنافها بقيادة المدرب المؤقت أسامة عرابي. وقاد يول، مدرب اياكس امستردام وتوتنهام هوتسبير السابق ، الأهلي للفوز بدرع الدوري الموسم الماضي ولكنه نتائجه كانت سيئة في بطولة دوري أبطال افريقيا التي ودعها الفريق من مرحلة المجموعات.