نظم البنك الرئيسي للتنمية والإئتمان الزراعي، اليوم إحتفالية توزيع زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية، على 9 جهات مستحقة، وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية.

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها أن زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية بلغت حوالي 824 ألف جنيه، تم توزيع 412 ألف جنيه منها للجهات المستحقة من خلال الـ20 فرع التابعين للقطاع، بحسب النطاق الجغرافي لكل محافظة.

وأشار البيان انه 412 ألف جنيه الآخرين تم توزيعهم من خلال قطاع المعاملات الإسلامية بالبنك الرئيسي للتنمية والإئتمان الزراعي، بـ 9 شيكات، وذلك طبقاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدعم المستشفيات والهيئات الصحية، وذلك لخدمة المواطنين والمساهمة في تحسين الخدمات بها، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وقالت الوزارة أن معهد الكبد بالدقهلية حصل على مبلغ 45 الف جنيه، ومركز الكلى بالمنصورة على مبلغ 45 الف جنيه، و معهد الكبد القومي بالمنوفية على مبلغ 40 الف جنيه، و مستشفى ديروط العام باسيوط على مبلغ 50 الف جنيه، و بيت الزكاه بالازهر مبلغ 52 ألأف جنيه، و مستشفى 185 للطوارئ والحروق بالقصر العيني على مبلغ 50 الف جنيه، و مستشفى سرطان الأطفال "75375" على مبلغ 40 ألف جنيه، و مستشفى الأورام الجديدة بالشيخ زايد على مبلغ 45 الف جنيه، فضلاً عن جمعية السلام لكفالة الطفل اليتيم والتي حصلت على مبلغ 45 الف جنيه.

وأوضحت الوزارة ان قطاع المعاملات الإسلامية التابع للبنك الرئيسي للتنمية والإئتمان الزراعي، لديه 20 فرع في 20 محافظة، تجرى المعاملات فيها وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية، وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية، حيث تخرج في نهاية كل عام 2.5% من إجمالي فائض الارباح، لمستحقي الزكاه من المستشفيات والهيئات المستحقة للزكاه.