ستخوض البرتغال بطلة أوروبا أولى مبارياتها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، أمام سويسرا بدون كريستيانو رونالدو، بعد غيابه عن التشكيلة التي أعلنها المدرب فرناندو سانتوس اليوم الجمعة.
وقال سانتوس إن اللاعب البالغ عمره 31 عامًا ما يزال يتعافى من الإصابة التي لحقت به في نهائي بطولة أوروبا أمام فرنسا، وتسببت في خروجه من الشوط الأول للمباراة.
وعاد المهاجم برناردو سيلفا - الذي غاب عن تشكيلة البرتغال في بطولة أوروبا للإصابة - للتشكيلة إلى جانب لويس نيتو الذي يلعب في الدوري الروسي، كما انضم للتشكيلة مهاجم بورتو أندريه سيلفا الذي لم يشارك في أي مباراة دولية من قبل.
وأضاف سانتوس: “الأندية بدأت لتوها البطولات المحلية وهذه مرحلة غير عادية من الموسم. وكان خياري الحفاظ على الهيكل الأساسي للفريق الذي خاض المراحل النهائية من البطولة الأوروبية بصرف النظر عن اللاعبين الذين يتعافون حاليا من الإصابات. المنتخب الوطني لا يمكن غلق بابه أمام أي لاعب. هناك خيارات أخرى للاعبين للانضمام للفريق رغم غيابهم اليوم”.
وغاب أيضا المدافع ريكاردو كارفاليو، الذي لا يرتبط بأي فريق حاليًا والظهير الأيمن فيرينيا عن التشكيلة.
وستلتقي البرتغال مع سويسرا في بازل في السادس من سبتمبر المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، بينما ستلتقي مع جبل طارق وديا في بورتو قبلها بخمسة أيام.
وفيما يلي التشكيلة الجديدة للبرتغال:
حراس المرمى: روي باتريسيو (سبورتينج لشبونة) انطوني لوبيز (أولمبيك ليون) إدواردو (تشيلسي).
المدافعون: جواو كانسيلو (فالنسيا) سيدريك سواريز (ساوثهامبتون) بيبي (ريال مدريد) برونو ألفيس (كالياري) جوزيه فونتي (ساوثهامبتون) لويس نيتو (زينيت سان بطرسبرج) رفائيل جيريرو (بروسيا دورتموند) اليزيو (بنفيكا).
لاعبو الوسط: وليام كارفاليو (سبورتينج لشبونة) دانيلو بيريرا (بورتو) جواو موتينيو (موناكو) ادريان سيلفا (سبورتينج لشبونة) اندريه جوميز (برشلونة) جواو ماريو (سبورتينج لشبونة) ريناتو سانشيز (بايرن ميونيخ).
المهاجمون: رافا سيلفا (براجا) برناردو سيلفا (موناكو) ناني (فالنسيا) ريكاردو كواريزما (بشكتاش) إيدر (ليل) أندريه سيلفا (بورتو).