أفتتح الفنان التشكيلى بسام الحجلى معرضه الأول "رسائل كونية" بدبي فى مرسم مطر جاليري والذي يستمر لعشرة أيام، حيث عرض في معرضه 72 لوحة، وذلك بحضور نجوم الفن التشكيلي وعدد كبير من الإعلاميين وشخصيات اجتماعية ووفد من وزارة الثقافة الاماراتية.

قال الحجلى إن كل لوحة من لوحاته تمثل رحلة ولكل لوحة أسلوب بحيث الاقتراب من السريالية حينا والانطباعية حينا آخر وفق تأكيده، وأضاف أنه وصل في معرضه هذا إلى طرح اللوحات بجرأة مكنته من الانتقال من حالة لحالة دون أن يتغير شيء.

وأشار الحجلى إلى أنه هوية وطن وإنسان مظلوم وطفل لا حامي له، مشددا على أن اللوحات تلخص أشخاصا ينيرون الحياة في المجتمع من خلال النورانية لديهم، كما تناول شظف العيش في بعض اللوحات حسب تأكيده، لافتا إلى وجود ما يحاكي المعيشة الصعبة ومقاومة الإنسان لها ولمتطلباتها، في وقت من الضروري عدم جعل المال كل شيء.

وأضاف " إن اللوحات خليط من المتناقضات والاختلافات وعن اللغة المستخدمة أكد أنها كونية ويجب أن تخاض مع الفنان برحلة تظهر فيها اللوحة بما هو أعلى من الصورة بحيث تتمدد إلى تجسيد الحياة والحركة أيضا، ويأتي المعرض بطروح صوفية ويتجسد ذلك في خط واقع ما بين الواقع والحلم.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10