صرح اللواء إيهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، بأن الإدارة استهدفت تطوير العمل بـ100 سجل وموقع إصدار ببعض المحافظات من خلال ربطها بخطوط معلومات وأجهز ة حاسب آلي وطابعات لإستخراج بطاقات الرقم القومي مع تخفيف العبء على المواطنين.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "إنفراد"، أن الخطة التي تسير عليها الإدارة ترتب عليه زيادة عدد منافذ القطاع لإستخراج المصدرات المميكنة وجاري استكمال خطة القطاع ومد خطوط معلومات وأجهزة حاسبات آلية لتجديد باقي المواقع.

وقال إنه تم الإهتمام بالعنصر البشري حيث تم إعداد خطة تدريبة لرفع مهاراتهم بالتسهيلات التي يقدمها القطاع وتدريبهم على احدث ما توصل إليه العمل الحديث من تقنيات التعامل مع الحاسب الآلي والشبكات والتطبيقات المستخدمة المميكنة أعمالا لتوفير الجهد والوقت.

وذكر أن الخطة التي تعمل عليها المصلحة هي تطوير منظومة العمل وفق الخطوط العريضة لإدارة البحث الجنائي بالقطاع، في إطار خطة تستهدف فرض السيطرة الأمنية وضبط أي حالات تزوير أو سمسرة أو متاجرة بخدمات السجل المدني.

وقال إن الإنجازات التي قام بها القطاع خلال تلك الفترة تمثلت في إفتتاح 60 موقع خاص بالقطاع بعد إنهاء إجراءات التشغيل تشمل السجلات الرئيسية والفرعية ببعض المحافظات.

وأوضح أنه يتم العمل على تطوير ورفع كفاءة 93 موقع تابع للقطاع بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية حتى 9 نوفمبر الجاري الأمر الذي لاقي مردودا إيجابيا واستحسانا لدي دموع المواطنين.

وذكر أنه يتم حاليا إنشاء مظلات لحماية المواطنين من حرارة الشمس وتدعيمها بمقاعد إنتظار بمواقع العديد من مواقع القطاع وكذا تخصيص منافذ لكبار السن والمعاقين.

وكشف عن أنه سيتم الدفع بمأموريات التصوير واستخراج المصدرات المميكنة لأماكن التجمعات بدواوين عام المحافظات والجامعات والنوادي والنقابات والقرى وبعض المصالح الهامة للتيسير على المواطنين.

وتابع أن المواقع التي استهدفت الإدارة فتحها خلال شهر نوفمبر الجاري مركز الإصدار في كفر الشيخ ومناطق المرج والمطرية وتجديد مقر التجمع الخامس بالقاهرة ومناطق أبيار بمركز كفر الزيات ومركزين بالسنطة ومركز زفتي بالغربية بالإضافة لتطوير مركز كفر البطيخ بدمياط ومركز أجا في الدقهلية وتجديد مركز الإصدار بكوم أمبوا في أسوان بعدد 11 موقع.