الصراصير من الحشرات المزعجة التى تتواجد فى الكثير من المنازل وتسبب إزعاجا لربة المنزل، فعادة ما يكون مصيرها هو الإبادة و" الضرب بالشبشب " حتى نتخلص منها ، إلا أن هناك دراسة جديدة عن فوائد الصراصير ستجعلك تغير رأيك تماما .

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون بالجمعية الكيميائية الأمريكية أن الحشرات قد تكون مصدرا جيدا للبروتين وبديلا مثاليا للحم البقرى، حيث تحتوى بعض الحشرات كالجراد والصراصير على قيمة غذائية عالية ونسبة كبيرة من الحديد، تعادل إلى حد كبير القيمة الغذائية الموجودة فى لحوم الأبقار.

وأظهرت الدراسة احتواء الصراصير على نسبة عالية من الحديد التى يحتاجها جسم الإنسان ، إضافة إلى احتوائها على الكالسيوم والزنك والنحاس والعديد من الفوائد الغذائية الأخرى، ووجدوا أنها أفضل بكثير من المعادن الموجودة فى لحوم الأبقار.

وأكد الباحثون أنه بالرغم من أن الحشرات قد تكون غير صالحة للأكل فى بعض البلدان ، إلا أنها تعد من الوجبات الشهيرة والأساسية لدى الكثير من بلدان العالم التى يزيد تعداد السكان بها عن 2 مليار نسمة،كالصين ،اليابان ، تايلاند،المكسيك والبرازيل.

وأوضح الباحثون أنه يوجد أكثر من 1900 نوعا من الحشرات صالحة للأكل والتى تم توثيقها كمصدر جيدا للبروتين والغذاء فى دول العالم.