يشن إعلام السيسي حملة شرسة على وزير التموين خالد حنفي، وصلت إلي حد اتهامه بأنه إ خواني، كما شكك الكثير من الإعلاميين في الذمة المالية متهمينه بالفساد.
فبعد الإشادة بأداء خالد حنفي في البداية، ومحاولة الإعلام تصويره بنفس صورة وزير التموين الأسبق باسم عودة، وخلق هالة إعلامية حول هذا الوزير، والتركيز على انجازاته، انقلب كل هذا، وأصبح الآن متهم بالفساد والاخونة.
سحب الثقة وارد في أي لحظة
ووفقا لصحيفة اليوم السابع، فقد كشفت مصادر مطلعة، أن الحكومة تبحث عن مخرج لأزمة الدكتور خالد حنفي، بعد ما كشف تقرير لجنة تقصى الحقائق عن تورط الوزير فى قضايا فساد القمح، مرجحة تقدم وزير التموين باستقالته.

وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة ستطلع على نسخة من تقرير لجنة تقصى الحقائق لمعرفة الإجراءات التى ستقوم بها ، لافته إلى أن سحب الثقة من وزير التموين وارد فى إى لحظة، حال عدم تقدمه باستقالته خلال الساعات القليلة المقبلة.
توصية بإحالة المسؤولين إلى النيابة
ومن جانبه قال مقدم البرامج والنائب مصطفى بكري، إنه بحكم مشاركته في لجنة تقصي حقائق فساد توريد القمح بالبرلمان، يعرف معلومات عن "الفساد" في الوزارة، مشيرًا إلى أنه أول من تقدم بطلب إحاطة ضد وزير التموين، خالد حنفي.
وأضاف بكري، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، امس الأربعاء، أن كل ما نشر عن تقرير اللجنة هو مبدئي وليس تفصيليا، مشيرًا إلى أن أخطر المعلومات وردت إليهم من مدير مباحث القليوبية حول فساد القمح، وأشار إلى أنه تم معاقبة من ساعدهم بالمعلومات، وهذا مذكور بالتقرير.
وأوضح أن تقرير اللجنة يوصي بإحالة المسؤولين إلى النيابة العامة بتهمة إهدار المال العام، مشيرا إلى أنه لا يستطيع الوزير بالتربح، ولكن إهدار المال العام.
وقال إن "هناك أفرادا جمعوا ملايين الجنيهات من جمع البطاقات التموينية من المواطنين"، مضيفًا: "المصالح مش عندنا، وهنكشف ده في الاستجوابات، والله أنا متأكد إن الاستجوابات ستهز الشارع المصري".
وأضاف بكري، خلال حواره في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين، على قناة "الحياة": "كل حاجة هتبقى بالمستندات، محدش هيقول كلمة اعتباطًا، إحنا مسجلين كل كلمة، وبلسان المسؤولين الحاليين".
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه يجب إصلاح منظومة الخبز بما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه.
حنفي ملتحيًا أيام الاخوان
ومن جانبه عرض مقدم البرامج تامر أمين، صورة للدكتور خالد حنفى وزير التموين، يظهر فيها ملتحيا فى عهد الإخوان، وصورة أخرى مع حاتم عبد اللطيف وزير النقل الذي وصفه الإخوانى، معلقاً: "ما أربيش دقنى فى زمن الإخوان وأحلقها بعد الإخوان"، وذلك خلال برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة".

يوسف الحسيني: على البرلمان التحقيق في تلك الواقعة
وطالب مقدم البرامج يوسف الحسيني، من وزير التموين الدكتور خالد حنفي، عدم الغضب من تصريحات النائب مصطفى بكري، حول كونه يقيم في فندق لمدة 30 شهر قائلا: "الحق ميزعلش".

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تي في لايف"، اليوم الأحد، أنه يجب على البرلمان أن يقوم بالتحقيق في تلك المواقعة، ومراجعة كل الفواتير، وتطبيق ذلك مع باقي الوزراء وفق القانون.
كاسر عينكم
وعرضت مقدمة البرامج إيمان عز الدين، مقطع فيديو، يظهر فيه وزير التموين الدكتور خالد حنفي، داخل البرلمان، وبعض النواب يلتفون حوله لتوقيع الوزير على عدة أوراق؛ لتخليص مصالح شخصية لهم، قائلة: "وزير التموين كاسر عينكم .. إزاي بقى هتحاسبوه بعد ما كسر عينكم؟".
وتابعت "عز الدين"- خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أن من شأن نواب البرلمان مراقبة الوزراء، واستجوابهم أمام البرلمان، مضيفة: "هيجلكم عين تحاسبوا الوزير وتستجوبوه بعد ما خلصلكم مصالحكم الشخصية؟".
وشن مقدم البرامج خالد تليمة، هجومًا حادًا على الدكتور خالد حنفي، وذلك بعدما ترددت أنباء عن التكلفة الباهظة التي يقيم بها الوزير في أحد الفنادق بالقاهرة قائلًا:"يطلع يقولنا إقامته كانت بكام.. وإلا إحنا نعمل مظاهرة قدام الفندق ونقول عايزين جناح بنفس السعر اللي اتقدم للوزير".
وأضاف "تليمة"، خلال تقديمه لبرنامج "صباح اون"، والذي يعرض على شاشة "أون تي في"،:"إحنا مابنتهمش حد إنه خد حاجة/ اثبت انك شريف .. الموضوع ده لازم يطلع له آخر".