قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس 3 متهمين من مأموري مصلحة الضرائب، المتهمين بتلقي رشوة مالية 50 ألف جنيه من نادر خزام رئيس مجموعة خزام للتثمين العقاري 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكشفت تحقيقات النيابة إن المتهم الأول “جلال.ب”، يعمل رئيس مأمورية ضرائب بجاردن سيتي، اقنع “خزام ” بقدرته على إعطائه إعفاء ضريبي لميزانية الشركة الخاصة به، مقابل تسليمه مبلغ مالي 55 ألف جنيه، على صورة شيك مبدئي قيمته 35 ألف جنيه، وشيك آخر قدره 20 ألف جنيه، وذلك بالتعاون مع ” مصطفى.ع “، مأمور ضرائب بإدارة المهن الحرة.
وأضافت التحقيقات أن “خزام ” استعان بسكرتير مكتبه ويدعي ” تامر.ه” لتوصيل الشيكات للمتهمين، في حين اشترك المتهم الخامس ” أحمد.ه”، في استلام الشيكات سالفة الذكر.
وكانت قد واجهت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد عمر الفهمي مدير النيابة نادر خزام بـ 3 من موظفي الضرائب المتهمين بتلقي وتقاضى رشوة، إذ اتهمهم الأول بإجباره على دفع الرشوة، بينما انكروا جميع أقواله، مؤكدين أنهم لم يعرضوا عليه رشاوى من ولم يتلقوا منه أي أموال تدخل في بند الرشوة.
وتسلمت نيابة شرق القاهرة تحريات الرقابة الإدارية التي جاء فيها إنها تلقت معلومات سرية بقيام رئيس شركة خزام العقارية بعرض رشوة مالية على عدد من موظفى الضرائب مقابل إنهاء بعض الأوراق له، وعقب استئذان نيابة الأموال العامة استخرجت مذكرة بالمراقبة.
وضمت قائمة المتهمين بالقضية كل من “ج.ب” رئيس مأمورية ضرائب، و”م.ع” مدير عام بمصلحة الضرائب، ونادر خزام، الخبير المثمن، و”ت.ه” موظف بمكتب المثمن القضائي.