اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 12 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم فتاة.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الأربعاء - أن أربعة فلسطينيين بينهم فتاة تم اعتقالهم من الخليل، واثنين من مخيم عايدة وبلدة بيت فجار في بيت لحم، وسابع من طولكرم، وثامن من قلقلية، مشيرا إلي أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من القدس عقب احتجازهم، وآخر تم اعتقاله أمس من بلدة ميثلون بجنين.
من ناحية أخرى، قام مستوطنون يهود بضخ المياه العادمة على أراضي زراعية في قرية حوسان غرب بيت لحم.. وقال ممثل هيئة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم “إن المستوطنين ضخوا المياه العادمة على أراض مزروعة بالعنب والزيتون، موضحا أن هذا العمل سيؤدي إلى حرق الأشجار وإتلاف المزروعات وإحداث حالة من التلوث البيئي”.
كما نقلت “وفا” عن مصادر أمنية قولها “إن قوات الاحتلال قامت باقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية، وداهمت منازل الفلسطينيين وقامت بتفتيشها، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن إصابة مواطن فلسطيني بطلق ناري في الساق والبطن”.
وأوضح المصادر أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت اليوم 3 مساكن في خربة أم الخير شرق “يطا” جنوب الخليل، وبئرين لجمع مياه الأمطار، كما اقتلعت أشجار زيتون ولوزيات في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا، مشيرا إلى قيامها بمداهمة مساكن الخربة فجرا وإجبار الفلسطينيين على الخروج من مساكنهم بالقوة، والاشبتاك معهم بالأيدي.