أكد حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول أنه لم تصدر أى قرارات بشأن إلغاء دعم الوقود نهائياً خلال 3 سنوات ، مشيراً إلى أنه فى إطار خطة الإصلاح الاقتصادى الشاملة للدولة سبق الإعلان عن أنه سوف يتم رفع الدعم عن الوقود تدريجياً على مدار فترة زمنية حوالى 5 سنوات أو تزيد.
واضاف في تصريحات صحفية له اليوم أن البداية فى تنفيذ هذه الخطة المتكاملة كانت باكورة خطواتها فى منتصف عام 2014 لترشيد منظومة الدعم وإصلاح هيكل أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة المشار إليها مع اتخاذ الإجراءات والسياسات الكفيلة بحماية الفئات محدودة الدخل وإتاحة الفرصة لتوجيه الدعم إلى المستحقين الحقيقيين وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين كالصحة والتعليم والمرافق والطرق وغيرها .
وأشار المتحدث الرسمى أنه أيضاً لا صحة لما نشر أن ملف الدعم فى مجلس الوزراء ، حيث أن برنامج خفض وترشيد الدعم ووصوله للمستحقين بشكل عام هو جزء من برنامج الحكومة الذى سبق الإعلان عنه ووافق عليه مجلس النواب .
وأكد على توافر الوقود بجميع أنواعه فى محطات التموين والخدمة واستقرار سوق المنتجات البترولية ، مؤكداً على انتظام الإمدادات من الإنتاج المحلى وبرامج الاستيراد ، وأن الكميات المتاحة كافية جداً لتغطية الاستهلاك المحلى من الوقود .