تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعقد إنتخابات المجالس المحلية نهاية العام الجارى ، واستكمالا لجهود المجلس القومى للمرأة فى التمكين السياسى للمرأة ، ينظم المجلس سلسله لقاءات توعوية على مستوى جميع محافظات الجمهورية للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة ترشحاً وانتخاباً تحت عنوان ” إثبتى قوتك .. من حقك ربع مجلسك “تستهدف نشر التوعية بأهمية المشاركة وخلق قاعدة كبيرة من السيدات لديها رغبة فى المشاركة فى العمل السياسى ، وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية المرأة ، وذلك خلال شهرى أغسطس وسبتمبر 2016 .
وأشارت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس الى أن المادة 180 بالدستور ( الخاصة بتنظيم انتخابات المحليات وشروط الترشح لها ) نصت على تخصيص ربع مقاعد المجالس المحلية للمرأة وربع آخر للشباب .. وفى هذا الاطار تستكمل وحدة دعم المرأة سياسياُ أنشطتها بالمجلس بتنظيم هذه اللقاءات التى تهدف الى تحفيز وحث الفتيات والنساء على المشاركة ترشحاً وانتخابا ، ونشر التوعية بأهمية المشاركة وخلق قاعدة كبيرة من السيدات لديها رغبة فى المشاركة فى العمل السياسى ، وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية المرأة ، واختيار النماذج القيادية من الحاضرات لاستهدافهن بالتدريب المتخصص ، مؤكدة أن أولى هذه اللقاءات تبدأ اليوم بمحافظة بورسعيد .
تتضمن اللقاءات التعريف بصورة مبسطة بأهمية المجالس المحلية ودورها في تحقيق التنمية في المجتمعات المحلية وكيف تناولت مواد الدستور الحكم المحلي وانعكاس ذلك على تعظيم دور المجالس المحلية ، فضلا عن تعزيز المشاركة السياسة للمرأة من خلال إزالة مخاوف السيدات من عملية المشاركة والتأكيد على واجبهن الوطني نحو محاربة الفساد والمشاركة في التنمية ، الى جانب التعريف بالحملات الانتخابية بصورة مبسطة مع التركيز على عناصر نجاح الحملات الانتخابية.
يحاضر في اللقاءات نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال العمل السياسي والقانون والإدارة المحلية وأعضاء المجلس القومي للمرأة.
هذا وتشمل المرحلة الأولى من هذه اللقاءات 14 محافظة وهى ( بورسعيد – البحر الأحمر – السويس – مطروح – اسوان – الأقصر – كفر الشيخ – البحيرة – الغربية – الدقهلية – الفيوم – شمال سيناء – بنى سويف – الوادى الجديد) .