كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تلفزيون “SUHD” المذهل والجديد، والذي يشكل بداية لحقبة جديدة في ريادة ابتكارات التلفزيون على المستوى العالمي.
وأوضح سيونج هو يون، الرئيس التنفيذي لسامسونج الكترونيكس مصر، إن تلفزيونات SUHD الجديدة هى نتيجة لتركيزنا الشديد على الابتكار الذي يؤثر في الناس بشكل مباشر، من خلال توفير جودة الصورة الأفضل على الإطلاق داخل منازلهم. وسنواصل في العام 2016 جهودنا لتخطي جميع الحدود والتفوق على كل ما قدمناه سابقاً، لنأتي بمزيج استثنائي من التصميم، والهندسة، والإبداع المتقن.
ويقدم تلفزيون سامسونج SUHD 2016 جودة صورة غير مسبوقة مع نظام العرض النقطي (Quantum Dot)، والتصميم المنحني بدون إطار الأول من نوعه في العالم، والذي يضفي على التلفزيون الجديد مظهراً رائع الجمال من جميع الزوايا. هذا بالإضافة إلى تجربة المستخدم الأكثر ذكاءً على الإطلاق، والتي تسهّل على العملاء الوصول إلى محتوى الترفيه في مكان واحد.
وقال قاسم حسن رئيس قطاع أجهزة التلفزيون في سامسونج الكترونيكس مصر، إن تلفزيون سامسونج SUHD مع نظام العرض النقطي (Quantum Dot) يقدم جودة صورة لا يمكن مضاهاتها، ويتضمن تلفزيون سامسونج SUHD 2016 نظام العرض النقطي 10-بت (Quantum Dot) الخال من فلزات الكادميوم، الوحيد من نوعه في العالم، ليقدم جودة صورة واقعية ونابضة بالحياة، مع معدلات سطوع مذهلة، وتناقض استثنائي، وألواناً نابضة بالحياة أكثر من أي وقت مضى.
وقد صممت سامسونج تلفزيون SUHD الجديد لتحقيق تجربة المشاهدة الفائقة، بغض النظر عن حالة الإضاءة المحيطة.
وفي هذا العام، ستتضمن جميع تلفزيونات سامسونج SUHD تجربة النطاق الديناميكي العالي النخبوية (HDR)، مع حد (HDR) أدنى يبلغ 1,000 نت لتحقيق مستويات أفضل من التناقض بين الصور المضيئة والمظلمة. وتخفف تكنولوجيا السواد الفائق الجديدة من انعكاس الضوء بشكل واضح أيضاً، وهو ما يعزز جودة الصورة بشكل إضافي. وتمتص تكنولوجيا السواد الفائق المستوحاة من الطبيعية، الضوء الطبيعي بنفس طريقة عمل عين الفراشة التي تسمح لها بالرؤية بشكل أوضح في الظلام.
تصميم 360 درجة
بعد مضي أربع سنوات على تقديم أول تلفزيون منحني في العالم، صممت سامسونج أول تلفزيون منحني بدون إطار، تلفزيون KS9500 SUHD، لتحقيق تجربة مشاهدة أكثر شمولية.
ومع عدم وجود الإطار الذي يشكل عادة حاجز للرؤية، أصبح اهتمام المشاهد الآن ينصب على الأمور الأهم بالنسبة إليه- ألا وهي المحتوى الآسر الذي يعرضه التلفزيون. وبتبني هذه المبادئ خلال تصميم التلفزيون الجديد، سعت سامسونج إلى التخلص من العناصر غير الضرورية، حتى قامت بإزالة براغي التثبيت الإضافية الموجودة عادة في الجهة الخلفية من التلفزيون، للوصول إلى تصميم أنيق يتسم بالعناصر الجمالية في كل زواياه.
جهاز التحكم عن بعد
اعتماداً على نظام التشغيل Tizen، يحقق تلفزيون سامسونج SUHD 2016 مزايا السهولة والراحة للعملاء خلال الاستمتاع والوصول إلى المحتوى والخدمات المفضلة لهم، وسواء من برامج التلفزيون، أو الأفلام، أو الألعاب، أو معلومات البرامج، أصبح بإمكان المستخدم الآن الوصول إليها جميعاً من مكان واحد.
_ المركز الجديد- المركز الذكي الجديد 2016 مصمم لتزويد المستخدم بوصول سهل إلى المحتوى المفضل من مكان واحد. ويمكن للمستخدم الوصول إلى برامجه المفضلة بمجرد فتح التلفزيون، سواء كان راغباً بمشاهدة التلفزيون المباشر، أو محتوى OTT، أو الألعاب، أو حتى الوصول إلى القائمة الرئيسية.
_ جهاز سامسونج الذكي للتحكم عن بعد- تلفزيون سامسونج الذكي الجديد يقضي على الحاجة إلى التعامل مع العديد من أجهزة التحكم عن بعد، حيث سيقوم التلفزيون الذكي بالتعرف أوتوماتيكياً على نوع جهاز الاستقبال، وجهاز الألعاب، أو نظام المسرح المنزلي الموصول بالتلفزيون. وهو ما يسمح للمستخدم بالتحكم بجميع هذه الأجهزة باستخدام جهاز سامسونج الذكي للتحكم عن بعد- بدون الحاجة إلى أي إعدادات مسبقة.
_ تطبيق المشاهدة الذكية- تطبيق سامسونج للمشاهدة الذكية الخاص بالهواتف الذكية يسمح للمستخدم بمشاركة المحتوى المفضل مع أفراد العائلة مباشرة. وأصبح التطبيق المطور متوفراً الآن بدعم يتجاوز أجهزة سامسونج جالاكسي فحسب، حيث أصبح متوفراً في أجهزة أندوريد وiOS، إضافة إلى كمبيوترات ويندوز.
وإلى جانب أحدث أجهزة تلفزيون SUHD، أعلنت سامسونج أيضاً عن إطلاق أحدث ثلاجة في السوق المصري وهي ثلاجة سامسونج Twin Cooling Plus والتي من المتوقع أن تغيير شكل البيت والمطبخ العصري.
وأوضح سيونج هو أن ثلاجة سامسونج Twin Cooling Plus توفر اعلى معدلات الرطوبة والكفاءة في استخدام المساحات. وبفضل خاصية التحويل الذكي، يمكن تحويل الفريزر إلى ثلاجة بما يمنح ربة المنزل مساحة إضافية، وهو ما يعني أن المستهلك لن يعاني من نقص المساحات المتاحة للتخزين في أي وقت من الأوقات.
ويضيف تامر الجمل- رئيس قطاع الأجهزة المنزلية- سامسونج الكترونيكس مصر: تحافظ الثلاجة Twin Cooling Plusعلى المواد الغذائية طازجة لأطول فترة ممكنة بفضل معدلات المحافظة على مستوى الرطوبة ونظام التبريد المزدوج Twin Cooling الذي يقوم بشكل مستقل بتبريد وتجميد المكونات من خلال تدفق الهواء المبرد داخل الثلاجة بصورة منفصلة. وتستكمل سامسونج ريادتها لسوق الأجهزة المنزلية من خلال طرح غسالة الملابس Activ Dualwash التي يتم تحميلها من أعلى.
وتوفر هذه الغسالة المتطورة امكانية غسل الأنسجة الرقيقة أو الغسيل اليدوي للملابس شديدة الاتساخ قبل عملية الغسيل الرئيسية كل ذلك في مكان واحد. من ناحية أخرى تتميز الغسالة Activ Dualwash بالعديد من الخصائص والمزايا التكنولوجية المبتكرة مثل خاصية الاهتزاز Wobble التي تعمل على حماية الأنسجة الرقيقة وأنسجة الملابس من التشابك.
ويعد كل من تلفزيون سامسونج SUHD TV، والثلاجة Twin Cooling Plus والغسالة Activ Dualwash من المنتجات المبتكرة التي تقوم سامسونج من خلالها بتقديم تجربة غير مسبوقة للمستهلكين، من أجل حياة أكثر راحة وذكاء.