اختتمت دورة الالعاب الأولمبية "ريو 2016" فعالياتها يوم الاحد الماضي 21 أغسطس 2016.
وتصدرت الولايات المتحدة المقدمة بعدد ميداليات 121 ميدالية، منهم 46 ميدالية ذهبية، في حين احتلت مصر المركز الـ 75 بواقع 3 ميداليات برونزية ولم تنجح في الحصول على ذهبية أو فضية.
و حصد العرب خلال المنافسات في أولمبياد ريو دي جانيرو ، 14 ميدالية، موزعة كالتالي:
ذهبيتان و4 فضيات و8 برونزيات، بينها 6 ميداليات نسائية .
 
ونجحت 8 دول عربية في الحصول على مراكز في ريو دي جانيرو، هم البحرين، والامارات، والجزائر، وقطر، ومصر، والمغرب، الاردن، وحلت البحرين في المركز الأول عربيا والـ46 عالميا في جدول ميداليات أولمبياد ريو 2016 ،
البحرين
حصلت العداءة راث جيبيت، الكينية الأصل، على ذهبية خلال مشاركاتها في دورات الألعاب الأوليمبية عندما أحرزت المركز الأول في سباق 3 آلاف م موانع، كما احرزت البحرينية الأخرى أونيس جبكيروي كيروا، الكينية الأصل أيضًا، فضية سباق الماراثون.
الامارات
حظى لاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو بشرف منح العرب أول ميدالية لهم في ريو دي جانيرو عندما نال برونزية وزن 81 كجم.
تونس
ونجحت المبارزة إيناس البوبكري والمصارعة مروى العمري ولاعب التايكوندو أسامة الوسلاتي في رفع رصيد تونس في الألعاب الأوليمبية بثلاث برونزيات غير مسبوقة.
مصر
حصلت مصر خلال مشاركتها في الاولمبياد على 3 برونزيات ، عن طريق اللاعبين سارة سمير، وهداية ملاك، ومحمد إيهاب، ميداليتان في رفع الاثقال ، وميدالية في التايكوندو احرزتها هداية ملاك.
 
الجزائر
حاز العداء الجزائري توفيق مخلوفي البالغ من العمر 28 عاما على فضيتين في سباقي 800 م و1500 م، حيث أصبح أول رياضي جزائري يحرز ميداليتين في دورة واحدة.
 
 
قطر
حصلت قطر على ميدالية واحدة فضية، احرزها معتز برشم في مسابقة الوثب العالي.
 
 
الاردن
نجح لاعب التايكوندو أحمد أبو غوش في إحراز اول ميدالية فى تاريخ مشاركات الأردن بالأولمبياد، حيث فاز بذهبية في وزن 68 كجم في التايكوندو.
المغرب
نال الملاكم محمد ربيعي برونزية وزن 69 كجم .
 
 
الكويت
الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي احرزا ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الأولمبي بسبب إيقاف الكويت، وبالتالي لم تحتسب الميداليات لبلدهما.