بعد أن ودعنا ألعاب ريو الأولمبية ليلة أمس بالاحتفال الختامي الرائع، #ClosingCeremony، دعونا نلقي نظرة على أداء هذا الحدث المميز مباشرة على تويتر. خلال ألعاب ريو 2016 #Rio2016 لجأ عشاق هذه الألعاب في مصر والعالم إلى تويتر للاحتفال بالانتصارات المذهلة، ومشاركة الرياضيين ومشاهدة أهم اللحظات، وتبادل الخبرات والتجارب مباشرة. فيما يلي ملخص لبيانات تويتر التي تظهر التفاعل مع تطور الأحداث خلال الألعاب الأولمبية 2016.

وشوهدت التغريدات المتعلقة بألعابRio2016# 75 مليون مرة، حيث تم إرسال أكثر من 187 مليون تغريدة حول الألعاب، وفي المجمل فقد قاد ذلك إلى 75 مليار رد فعل (مشاهدات متقطعة على تويتر) للتغريدات المتعلقة بألعاب ريو الأولمبية 2016.

وأهم اللحظات كانت فوز البرازيل #BRA بالميدالية الذهبية #Gold في كرة القدم #Football

فرحة الجمهور انعكست على تويتر مباشرة في كل يوم وليلة من أيام وليالي الألعاب. فيما يلي أكثر اللحظات تشويقاً في ألعاب ريو2016 #Rio2016 استناداً إلى عدد التغريدات في الدقيقة.

وبحصوله على خمس ميداليات ذهبية، تصدر مايكل فيلبس (@MichaelPhelps) محادثات تويتر، وفي مصر تدفقت على تويتر التغريدات حول الفريق الوطني للسباحة التوقيعية. ولو أن تويتر يمنح ميداليات، لكان شكل منصة التتويج كالتالي استنادا إلى عدد المرات التي ذكر فيها اللاعبون.
وفي مصر على وجه الخصوص فقد إحتفى المستخدمون بفريق السباحة التوقيعية بشكل كبير و هنأ المستخدمين المصريين البرازيل على فوزهم الكبير في مباراة كرة القدم:
ولقد اثبت تويتر أنه مهم لمعرفة آخر تطورات الألعاب، ووفر منصة للجماهير والرياضيين على حد سواء للتفاعل معاً تحت اسم الرياضة. وبالنسبة لمصر فقد كانت الألعاب الأولمبية لهذا العام تاريخية إذ أظهر اللاعبون مواهبهم الفذة في مختلف أنواع الرياضات ومن بينها رفع الأثقال والسباحة التوقيعية وكرة اليد.