أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب حفل توزيع جوائز مسابقة “أنا مبدع” والتى نظمتها الإدارة العامة للتمكين الثقافى لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية ضمن فعاليات مبادرة “صيف ولادنا” 2015، وذلك بمكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء.
بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى أعقبه كلمة ألقاها محمد زغلول مدير عام التمكين الثقافى رحب خلالها بالحضور، مشيرا لأن هذا هو يوم الحصاد لمن كد من أجل موهبته، كما قدم الشكر لكل من ساهم فى الخروج بهذه المسابقة ودعمها.
وأوضح زغلول أن عدد الفنانين الذى فازوا بالمسابقة 17 فناناً بالإضافة 21 فنان شاركوا في معرض إبداعات” من ذوي الاحتيات الخاصة “إعاقات مختلفة” والذي أقيم بمقر مكتبة مصر العامة على هامش مؤتمر التمكين الثقافي خلال الفترة من 16 إلى 17 ديسمبر الماضي بمكتبة مصر العامة.
وفى كلمته أكد د. خطاب أن هذا الحفل هو أكبر دليل على أن اليأس خيانة فما نواجهه اليوم من فائزين قد تخطى حد اليأس، وأن الهيئة تتجه لزيادة شبكة علاقاتها مع مراكز رعاية ذوي القدرات الخاصة، كما أشار أن كل مواقع الهيئة مفتوحة لهم لتنمية مواهبهم ومؤكداً على استمرار دعم الهيئة لفرقة “مفتحين” بطنطا وسعيها لاستحداث فرق جديدة.
ثم جاءت لحظة تكريم الفائزين في مسابقة “أنا مبدع” والتي تمثلت في جائزة مالية بالإضافة لشهادة تقدير، وقد انفردت محافظة الفيوم بجوائز الرسم لفئة الصم وفازت دعاء كمال الدين بالمركز الأول في الرسم، بينما ذهب المركز الثاني لسميحة جلال إبراهيم، وحصدت هبة عبده عبد الحليم المركز الثالث.
وفي مجال الرسم لذوي الإعاقة الذهنية فاز بالمركز الأول محمود حسين زغلول من محافظة طنطا، بينما فاز بالمركز الثاني علي إبراهيم الكاشف من محافظة كفر الشيخ، وحصد محمد شريف الجندي من محافظة طنطا المركز الثالث.
بينما فازت نهى ربيع أحمد من محافظة القاهرة بالمركز الأول في مجال التصوير الفوتوغرافي للصم، بينما ذهب المركز الثاني لياسمين بهاء الدين من محافظة الجيزة، وحصدت نهال يس من القاهرة المكز الثالث وجاء سيد محمد من القليوبية في المركز الرابع، وفازت جهاد سعيد محمود بالمركز الخامس من محافظة الجيزة.
كما سيطرت الفيوم على جوائز المسابقة في مجال الأشغال اليدوية للصم جاءت سحر السيد من محافظة الفيوم في المركز الأول بينما ذهب المركز الثاني لفاطوة عيد من نفس المحافظة، وحصدت أحلام علي من نفس المحافظة على المركز الثالث.
وفي مجال الأشغال اليدوية قسم الإعاقة الذهنية فازت آية خالد من الإسكندرية بالمركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني لأحمد رشدي من محافظة القاهرة.
بينما فازت كريمة علي عبد الرحمن بالمركز الأول في مجال الأشغال اليدوية عن قسم قصر القامة.
كما تم توزيع شهدات تقدير وجائزة مشاركة على المشاركين في معرض “إبداعات”.
تلا ذلك تقديم اسكتش مسرحي لذوي الإعاقة الذهنية، واختتمت فرقة النور للموسيقى العربية التابعة للمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين فقرات الحفل ببقاة من الأغنيات التراثية.