أكد العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري اليمني بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد وقائد اللواء 22 ميكانيكى أن معركة الجيش والمقاومة في تحرير تعز واليمن لن تتوقف وستتواصل .. وقال “إن تقدم القوات الحكومية لا حدود له وستواصل مهامها لهزيمة المليشيات في كل المحافظات”.
وأضاف سرحان ، في تصريح خلال زيارته للاماكن المحررة شرق وغربي مدينة تعز، قائلا “إن الانتصارات التي تحققها القوات المرابطة في الجبهات نتيجة طبيعية لبغي المليشيات الانقلابية - في إشارة إلي الحوثيين وحليفهم صالح - واستمرار انتهاكاتها بحق المدنيين”.
وطالب رئيس المجلس الفرق الهندسية في اللواء 22 بسرعة نزع الألغام في طريق الضباب الذى تم تحريره وكافة المناطق لإعادة الأوضاع الى طبيعتها والعمل على تأمينها .
وعلى الصعيد العسكرى صدت القوات الحكومية اليمنية فجر اليوم هجوما للمليشيات على مواقع في الجبهة الغربية من تعز والتي جاءت مصاحبة لقصف مدفعى عنيف على جبل هان ومنطقة الصباحى ومنطقة وهر في مديرية جبل حبشى غرب المدينة .. وأشارت مصادر المقاومة الى أن المليشيات تحاول تنظيم صفوفها وحشد تعزيزات عسكرية في محاولة لاسترداد المواقع التي خسرتها في الأيام الماضية وأهمها جبل هان الاستراتيجي الا أن محاولاتها تتكسر أمام القوات .
وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكرى اليمني بتعز أن القوات الحكومية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير المواقع المحررة شرق وغرب المدينة وتمكنت في الساعات الماضية من تحرير دار القاسم عبدلة في منطقة مقبنة غربي تعز .
وأوضح أن 25 من عناصر المليشيات قتلوا في معارك الأمس وفي قصف طائرات التحالف العربى كما أصيب العشرات منهم في الوقت الذى أصيب فيه 15 من القوات الحكومية و5 من المدنيين في القصف المدفعى من قبل الحوثيين على المناطق السكنية .
وأضاف أن الطائرات قصفت مواقع للمليشيات طوال أمس ودمرت دبابة كانت مرابطة في تبة سوفتيل شرق المدينة والتي كانت تقصف مواقع القوات الحكومية ومنازل المواطنين منذ فترة طويلة وشوهدت النيران تندلع فيها ، كما قصفت تبة السلال في الشرق ودمرت مدفعا لعناصر المليشيات .. وقصفت أيضا مواقع في منطقة الربيعي غرب المدينة ودمرت مخزنا للسلاح .