أفاد مصدر عسكري سوري، اليوم الاثنين، بأن سلاح الجو السوري نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 100 طلعة جوية على تجمعات ومقرات وأرتال التنظيمات المسلحة في أرياف حلب وحماة وحمص وإدلب.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المصدر قوله إن “الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مقر اجتماع لقادة

التنظيمات المسلحة في الكسيبية بحلب وعشرات العربات لتنظيم داعش الإرهابي شرق تدمر وفي محيط حقل شاعر وأراك بريف حمص الشرقي”.
وأضاف المصدر /أن وحدة من الجيش قضت على العشرات من مسلحي ما يسمى “حركة أحرار الشام” و”أجناد الشام” و”جند الأقصى” على اتجاه قرية معان ومحيطها بريف حماة الشمالي / .
وأوضح المصدر أن “وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مسلحي مما يسمى “حركة أحرار الشام” و”أجناد الشام” و”جند الأقصى” هاجموا نقاطا عسكرية على اتجاه قرية معان ومحيطها بالريف الشمالي”، مشيرا إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد مقتل 50 مسلحا وإصابة العشرات وتدمير عربة مزودة برشاش ومنصة إطلاق صواريخ وإعطاب 4 عربات إحداها مدرعة.
و كان سوريان لقيا مصرعهما وأصيب 10 آخرون اليوم الاثنين، إثر سقوط قذائف هاون على حي حرستا السكني بريف دمشق .
وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” - نقلا عن مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق قوله - إن جماعات مسلحة تسمى بـ” جيش الإسلام ” أطلقت قذائف الهاون على أماكن متفرقة في ضاحية حرستا السكنية، مما أسفر عن مصرع سوريين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوته، والحق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
وفي سياق متصل استهدفت جماعات مسلحة، اليوم، أحياء سكنية في بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي، وقام مسلحون في مدينة بنش باستهداف منازل المواطنين في بلدة الفوعة المحاصرة، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة.