الزوج البخيل من أصعب الشخصيات التى يمكن للمرأة التعامل معها ، لذلك إياكِ أن تتزوجي من رجل بخيل ، وإذا كنتِ متزوجة من رخل بخيل إليكِ دليل التعامل معه بما يتناسب مع شخصيته المحبة للمال
الزوج البخيل يخاف من أي شىء يكلفه نقود ولا يبدي اهتماما بالطعام الجيد و لا يمنح أصحاب الحق حقوقهم و يكون قليل الهدايا غالبا ما يستخدم ادوات الاخرين و تلك هى السمات المميزه للشخصيه البخيلة
حاولى أن تتفهمى سبب بخله و تتعاملى معه و اجعليه يشعر برضاكى و سعادتك أنت و اولادكم عندما يشترى لكم اى شىء وأكدي له انك تقدرين تعبه وإنفاقه عليكم.
لا تشتكى منه او تسخرى منه او تظهرى بخله امام الناس بل اثنى على كرمه و تحدثى عن عطائه امام الناس حتى يسعى للحفاظ على تلك الصوره.
اثناء حديثكم معا لا تصفيه بالبخل ولكن الحرص الزائد و اظهرى تقديرك لتفكيره فى المستقبل و اتفاقكما على اهميه الادخار مع ضروره توفير الاحتياجات اليوميه و اشعريه بحرصك على ماله.
اذكرى امامه بطريقه غير مباشره مضار البخل و كيف ان البخل صفه مكروهه و امتدحى كرم شخص معروف لكم و زوجك يحترمه و فى نفس مستواكم المادى و لكن بدون مقارنه و الا سيؤدى ذلك الى اثر سلبى عند زوجك.
النقاش عن مصروف المنزل و الطلبات يكون منطقى بدون جدال او تعصب.