قرر وزير النقل الدكتور جلال سعيد استئناف العمل بخط السكة الحديد الذي يربط كفر داوود بمدينة السادات لتنمية مدينة السادات بمحافظة المنوفية وربطها بشبكة خطوط السكك الحديدية وصولاً إلى ميناء الأسكندرية؛ ما يساهم في خدمة المنطقة الصناعية بمدينة السادات وكذلك خدمة المنطقة اللوجيستية الخاصة بالميناء الجاف الذي سوف تنشأه وزارة النقل ويسهم في خدمة المنطقة.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وقيادات هيئة السكك الحديدية وإستشاري المشروع .
ووجه وزير النقل باستكمال الأعمال فورا والتنفيذ طبقاً للمسار الأصلي المعتمد والصادر بشأنه قرار المنفعة العامة حيث أن المشروع كان متوقفاً منذ عام 2010 لإعتراض البعض من الواقع اراضيهم على المسار، وذلك في المسافة من الكيلو صفر حتي الكيلو 19,500 وسيتضمن العمل تنفيذ بعض الأعمال الصناعية ( حوائط ساندة – أنفاق ) لتقليل الاضرار إلى اقصى درجة ممكنة .
وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ جسور ومحطات في المسافة من الكيلو 19,500 حتي الكيلو 34,400، مشيراً إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال المشروع 530 مليون جنيه بتمويل من وزارة الإسكان ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال تنفيذ إستكمال المشروع خلال 18 شهرا بعد توقف العمل بالمشروع لفترة تزيد عن 6 سنوات.